أفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، إن إسرائيل تستعد لشن عملية عسكرية برية محتملة في لبنان.

وقالت القناة العبرية، "تستمر التحضيرات توطئة لعملية برية محتملة في لبنان، والتقى وزير الأمن يواف غالانت أمس محاربين يتدربون على هذا السيناريو، وقال: "انه في كل ما يتعلق بالقتال ضد حزب الله فإن اسرائيل لم تقل الكلمة الأخيرة بعد".

وأوضح غالانت أن حزب الله اليوم يختلف تماما عما كان عليه قبل أسبوع، مضيفًا، "لدينا ضربات إضافية جاهزة".

وتوجّه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إلى جميع سكان القرى الذين أخلوا منازلهم من مناطق في جنوب لبنان، قائلًا إن غارات سلاح الجو مستمرة، وطلب منهم عبر حسابه على شبكة إكس، ألا يعودوا إلى منازلهم حتى إشعار آخر.

ومن جانبه، أعلن وزير خارجية لبنان "عبد الله بوحبيب"، أنّ عدد النازحين من جنوب بلاده يقترب من نصف مليون.

إلى ذلك علمت صحيفة الأخبار اللبنانية من مصادر مصرية مطلعة، أن القاهرة تلقّت تأكيدات أميركية أن الهجمات الإسرائيلية في لبنان لن تمتد إلى أي من المنشآت الخاصة بالجيش اللبناني أو مؤسسات الدولة اللبنانية في المرحلة الحالية، وأن الحل الدبلوماسي لا يزال مطروحاً ما لم تكن هناك ردود عنيفة تستهدف العمق الإسرائيلي.

المصدر : مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

هاليفي: سنضرب أعداء إسرائيل في المنطقة وخارجها

توعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الأحد، بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين، معتبراً أن العملية العسكرية المستمرة ضد حزب الله اللبناني تشكل رسالة إلى أعداء البلاد، في المنطقة وخارجها.

وقال هرتسي هاليفي، في تصريح مصور، إن "هذه العملية ضد الهرمية القيادية في حزب الله هي رسالة واضحة إلى الحزب، ولكنها أيضاً رسالة إلى الشرق الأوسط وخارجه: سنضرب أي طرف يهدد مواطني إسرائيل".
وأضاف: "قصفنا يوم الجمعة الماضي قوة النخبة التابعة لحزب الله، وقتلنا قائدها إبراهيم عقيل، لقد خططوا لسنوات لاقتحام الجليل، وهم مسؤولون عن مقتل العديد من المدنيين، بما في ذلك الجنود، على مر السنين".

ما هي استراتيجية الجيش الإسرائيلي أمام حزب الله؟https://t.co/m6moNdWcWG pic.twitter.com/hmRr9sEHZy

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024 وقال: "سنبعد حزب الله عن الخط الحدودي الذي يجعله يهدد إسرائيل، لا يمكن لأي دولة ذات سيادة أن تسمح بمثل هذا التهديد".
وفي وقت سابق من الأحد، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حزب الله اللبناني يتعرض لضغط متزايد من جانب القوة العسكرية الإسرائيلية.
ونقل مكتب غالانت عنه قوله إن حزب الله يشعر الآن كما لو أنه يتعرض للمطاردة.
وشن سلاح الجو الإسرائيلي، وفقاً لتصريحه الخاص، هجمات على مئات المواقع التابعة لحزب الله، وبدوره هاجم حزب الله شمالي إسرائيل بقصف صاروخي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: استعدادات داخل إسرائيل لتنفيذ عملية برية في لبنان
  • “وول ستريت جورنال” تكشف عن سلاح خطير لحزب الله قد يقلب الطاولة… و”إسرائيل” تواجه مستنقعاً إذا شنت حرباً برية على لبنان
  • غالانت يتفقد مناورة حرب برية على لبنان.. ويتحدث عن خطط جاهزة
  • هل إسرائيل مستعدة لشن عملية برية في لبنان؟.. متحدث يرد
  • وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء
  • "إيكونوميست" عن مصادر أميركية: إسرائيل تستعد لهجوم بري في لبنان لإنشاء منطقة عازلة
  • هاليفي: إسرائيل تستعد لـخطوات أخرى ضد حزب الله في الأيام القليلة المقبلة
  • هاليفي: سنضرب أعداء إسرائيل في المنطقة وخارجها
  • هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل تستعد لتصعيد هجماتها على حزب الله