سواليف:
2024-09-25@08:27:43 GMT

مهرجان “تخيّل” في دورته الثالثة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان “تخيّل” بالشراكة الحقيقية بين وزارة الثقافة، وأمانة عمان وحكمت الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان. وذلك يوم الجمعة المقبل، 27 سبتمبر 2024، من الساعة السادسة مساءً حتى العاشرة ليلاً في حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة ومسرح أسامة المشيني في اللويبدة، تُقدّم خلالها فعاليات عائلية متنوعة مجانية للجمهور.

تتضمن عروضًا ترفيهية ثقافية وفنية مميزه وهادفة من شأنها تفعيل الدور الثقافي والفني في الاردن وخاصة في حي اللويبدة.
ومن أبرز الفعاليات، رسم أكبر جدارية في حديقة المتحف للفنان سهيل بقاعين بمشاركة الجمهور. وبعد اكتمال الجدارية سيتم عملها على شكل لوحات،وتعرض في جاليري مهنّا الدرة في مسرح أسامة المشيني، ليعود ريع بيعها لدعم الأعمال الخيرية.
وقال ماهر قدورة مؤسس مبادرة حكمت الثقافة ومؤسسة الجود للرعاية العلمية: “من خلال مهرجان (تخيل) نعمل على تنفيذ فعاليات ثقافية عديدة لتشجيع الابداع والترويج له لمختلف الاجيال ولتكون اللويبدة رمزا من رموز الثقافة في أنحاء المعمورة في هذا الوطن الغالي على قلوبنا. كما نحرص على توفير الأجواء العائلية في الفاعليات لقضاء أوقات مليئة بالمتعة والفائدة للجميع، فالمواطن الاردني يبحث دوما عن الفائدة والمعلومة وتفاعله مع هذه الأجواء دليل على وعي وحاجة لمثل مهرجان (تخيل) الذي شكل ظاهرة حضارية مهمة في سماء عمان وعمل حراكا ملحوظا في الآونة الأخيرة”

وأكد قدوره: أن تجربة تخيل تثبت لنا نجاح عملية الشراكات وعدم الخوف من أخذ خطوات وخوض التجارب في حال توفرت الموهبة
فالشجاعة رفيقة الابداع والتقدم

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

“ندوة الثقافة” تكرم الفائزين بالدورة الـ28 لجائزة العويس للإبداع

كرّمت ندوة الثقافة والعلوم ، الفائزين بجائزة العويس للإبداع في دورتها الـ28 لعام 2023.

وتم خلال حفل التكريم، افتتاح معرض الصور والأعمال الفائزة، بينما ألقى علي عبيد الهاملي، نائب رئيس مجلس إدارة الندوة، كلمة شدّد فيها على دورها في احتضان المبدعين الذين أسهموا في تعزيز الثقافة والفنون في الإمارات والوطن العربي.

ولفت إلى أن التكريم شمل الفائزين بالجائزة الثقافية الخاصة وهم “مكتبة الشيخ محمد بن راشد” كصرح ثقافي ومعرفي فريد وكمعلم حضاري بارز، والدكتورة عفاف البطاينة، والأستاذ عبداللطيف الزبيدي، والفنان أحمد حيلوز، تقديراً لإسهاماتهم في تعزيز الثقافة والإبداع في الإمارات والوطن العربي.

وتضمن الحفل عرض فيلم توثيقي عن الجائزة وآخر عن مكتبة محمد بن راشد، وتقديم عزف منفرد على البيانو لمريم عمران سجواني، الفائزة بأفضل عزف، وعرضا منفردا للمايسترو نزار عمران.

من جانبه أكد بلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة، أن جائزة سلطان العويس للإبداع ستستمر في تشجيع الفكر والثقافة والأدب، وتكريم الأجيال لتحفيز الإبداع والتميز، مشيرا إلى أن لجان التحكيم استخدمت معايير موضوعية وحيادية بمساعدة خبراء في الفروع الأدبية والفنية المختلفة.وام


مقالات مشابهة

  • “ندوة الثقافة” تكرم الفائزين بالدورة الـ28 لجائزة العويس للإبداع
  • قصور الثقافة تواصل استعدادات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة
  • “برنامج مدارس معززة للصحة” يحقق نتائجاً إيجابية في دورته الأولى
  • مواطن يحتفظ بعينة من بترول “بئر الخير” أول بئر ينبع منه النفط في ‎المملكة.. فيديو
  • الأقصر تستضيف مؤتمر المشروعات الخضراء الذكية في دورته الثالثة
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة”: إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج “علامة الجودة”
  • “ميتا” ومؤسسة دبي للمستقبل تستقبلان الدفعة الأولى على مستوى المنطقة من مبادرة “لاما ديزاين درايف” لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • الثقافة والرياضة والشباب تفتتح مهرجان المسرح العماني الثامن