البوابة نيوز:
2024-09-25@08:30:00 GMT

وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا إيجنازيو كاسيس وزير الخارجية السويسري إلى الحوار مع روسيا، مشيرا إلى أن مؤتمر السلام الذي عقد فى شهر يونيو الماضي فى مدينة بور جينستوك السويسرية أتاح إزالة الحواجز بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.
وقال كاسيس - في كلمة أمام مجلس الأمن حول الحرب فى أوكرانيا ـ نقلتها راديو أل أف أم السويسري: “إن هذه الخطوة الأولى نحو السلام يجب أن تتبعها خطوات أخرى.

. من المهم مواصلة الحوار خاصة مع روسيا”، مشيرا إلى أن سويسرا اختارت نهجا مختلفا عن الدول الغربية الأخرى مثل الولايات المتحدة أو فرنسا والتى أدانت بشدة ليس روسيا فقط، بل وكل الدول التي تساند الحرب الروسية.
وأضاف: "من الضروري أن يواصل مجلس الأمن التفكير فى إيجاد وسائل لوضع حد للحرب الروسية على أوكرانيا". معتبرا أن "دبلوماسية براجماتية" هي الوحيدة القادرة على الخروج من هذا المأزق الذي أزهق أرواحا بشرية.
وتابع قائلا: حتى هذه اللحظة، لم يضطلع مجلس الأمن بكامل مسؤولياته.. فبعد 1000 يوم من الحرب، لم نتوصل حتى الآن إلى حل دبلوماسى".
وأكد وزير خارجية سويسرا أهمية مناقشة إعادة إعمار أوكرانيا.. وقال: “إن السلام الدائم سيعتمد أيضا على إعادة الإعمار المعد بصورة جيدة”، مضيفا: "نحن نستثمر حاليا 120 مليون دولار أمريكي لإزالة الألغام من المناطق المدنية والزراعية في أوكرانيا".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية السويسري الحوار مع روسيا

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا تؤيد السعي المشروع والقانوني من جانب الهند والبرازيل وإحدى الدول الإفريقية للحصول على عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي.
وأشار " لافروف " حسبما ذكر موقع روسيا اليوم / اليوم الأربعاء / إلى أن البلدان النامية ممثلة تمثيلا ناقصا في مجلس الأمن الدولي، لافتا إلى أن موقف روسيا يفترض وجود أماكن إضافية لآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية. 
وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف " إن الوضع في أوكرانيا وغزة يظهر مرة أخرى أن تدخل الغرب كـ"حلاّل" رئيسي للأزمات تتفاقم الصراعات في جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الغرب يسعى إلى إخضاع كل الظواهر والأوضاع والصراعات في مختلف أنحاء العالم وفقا لمصالحه. 
 

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية
  • وزير الخارجية يبحث الأزمة الأوكرانية الروسية مع مدير مكتب "زيلينسكي"
  • أوكرانيا ترفض السلام مقابل الأراضي
  • بن بيه: جهود الإمارات مشهودة في السعي إلى السلام
  • بن بيّه: جهود الإمارات مشهودة في السعي إلى السلام
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة
  • ماكرون يدعو لإعادة التفكير في علاقة أوروبا بروسيا والحفاظ على الحوار بين الأديان
  • ماكرون يدعو إلى إعادة التفكير في "العلاقة مع روسيا"
  • قادة أمريكا والهند واليابان وأستراليا يدعون لحل سلمي للصراع في أوكرانيا وإصلاح مجلس الأمن