مقالات مشابهة كيف يتم استخراج البطاقة الذهبية من بريد الجزائر 2024 ؟.. “هيئة البريد” توضح

‏9 دقائق مضت

7 علامات تشير إلى نقص فيتامين «د» في جسمك

‏13 دقيقة مضت

غوتيريش يحذّر: لبنان على حافة الهاوية

‏17 دقيقة مضت

“عبر منصة مظلتي”.. الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024 بالعراق

‏21 دقيقة مضت

الديون الفرنسية تثير قلق شركاء الاتحاد الأوروبي والأسواق

‏26 دقيقة مضت

«أرامكو السعودية» تبدأ طرح صكوك دولارية للمرة الثانية خلال 2024

‏30 دقيقة مضت

أعلنت وزارة الأوقاف الجزائرية عن خطوات تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر، حيث تعتبر من أعظم العبادات التي يرغب ملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم أداء مناسك الحج التي تعد فرصة مميزة للتقرب من الله عز وجل، ومن ثم فإن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث فرضها الله على كل مسلم بالغ عاقل، ويتم التقديم وفق مجموعة من الشروط والضوابط الواجب توافرها، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على كافة التفاصيل.

خطوات تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن خطوات تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر، وذلك بعد التأكد من توافق الشروط والأحكام، كما يمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم الذهاب إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للحج والعمرة.بعد ذلك يتم القيام بالاطلاع على المعلومات الخاصة بقرعة الحج.ومن ثم يتم ملء استمارة التسجيل الإلكترونية بكافة البيانات اللازمة والتأكد من صحة ودقة البيانات المطلوبة.بعد ذلك يتم إرفاق جميع المستندات والأوراق اللازمة مثل جواز السفر وشهادة الصحة.كما ينبغي سداد الرسوم الخاصة بالقرعة من خلال القنوات المعتمدة.ومن ثم يلزم الاحتفاظ بإيصال الدفع كإثبات التقديم.وأخيرًا سوف يتم الإعلان عن نتائج القرعة بعد مراجعة الطلبات من جانب الجهات المختصة.شروط التقديم في قرعة حج الجزائرية

قام الديوان الوطني للحج والعمرة بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتسجيل في قرعة الحج في الجزائر، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

يشترط أن يكون المتقدم مسلمًا جزائري الجنسية.ضرورة أن يكون المتقدم متمتعًا بالأهلية الشرعية لأداء مناسك الحج.يشترط ألا يقل سن المتقدم عن تسعة عشر عامًا، ولا يزيد عن خمسة وستين عامًا.ضرورة أن يكون لدى المتقدم جواز سفر صالح.يجب أن يتمتع المتقدم بالصحة البدنية والنفسية، كما يجب أن يكون لديه شهادة طبية.ضرورة عدم قيام المواطن المتقدم بأداء فريضة الحج في 5 السنوات الماضية.كما يجب تقديم جميع الأوراق والوثائق المطلوبة بشكل صحيح.ومن ثم يجب دفع الرسوم المعلنة من جانب الوزارة في الموعد المحدد.يلزم تسجيل المعلومات الشخصية بدقة على النظام الإلكتروني، كما يجب إرسال صورة شخصية حديثة للمتقدم.ضرورة الالتزام بالشروط التي تحددها وزارة الشؤون الدينية الجزائرية.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت أن یکون ومن ثم

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تأجيل انطلاق لقاءات مجموعات “الشامبينز ليغ” و”الكاف”

قررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، رسميا تأجيل موعد انطلاق دور المجموعات لمنافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وستكون الجزائر، ممثلة في “الشامبينز ليغ” بكل من البطل مولودية الجزائر، والوصيف شباب بلوزداد، بينما ستكون ممثلة في “الكاف” باتحاد الجزائر وشباب قسنطينة.

وأعلنت “الكاف” اليوم الثلاثاء، بأن دور المجموعات للمنافستين القاريتين سيكون شهر نوفمبر القادم. بدلا من الموعد المحدد سابقا شهر أكتوبر الداخل.

وأشارت الهيئة القارية، إلى أنه تم تأجيل انطلاق دور المجموعات إلى يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، بدلا من يوم 25 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات. في الفترة بين 6 إلى 8 ديسمبر المقبل، والثالثة في الفترة بين 13 إلى 15 من نفس الشهر.

على أن تقام مباريات الجولة الـ 4، ما بين 3 إلى 5 جانفي 2025. ولقاءات الجولة الخامسة ما بين الـ 10 والـ 12 من الشهر ذاته. بينما يختتم دور المجموعات، ما بين 17 و19 جانفي، بإجراء لقاءات الجولة الـ 6.

وجاء قرار التأجيل بسبب تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين. والتي تنطلق في 25 أكتوبر، وهو نفس الموعد الذي كان محددا لبداية مجموعات مسابقتي الأندية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • فرص عمل ذهبية في السكة الحديد 2024.. الشروط وطريقة التقديم بالتفصيل لضمان مكانك
  • “من هنا”.. رابط الاستعلام عن القبول الموحد نتائج القبول في الأردن 2024
  • بشرى لمحدودي الدخل.. بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في هذا الموعد (التفاصيل كاملة)
  • رسميا.. تأجيل انطلاق لقاءات مجموعات “الشامبينز ليغ” و”الكاف”
  • الهجرة إلى أمريكا.. الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة
  • من هنا..رابط تسجيلات المراسلة onefd edu dz 2024 الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد
  • قوجيل: الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تحتاج إلى وعي كبير بالمسؤولية
  • 4 ضوابط تحددها السعودية للتصوير الشخصي في الحرم المكي
  • “بروج للطاقة” و”الخليج للملاحة” توقعان ورقة الشروط والأحكام الرئيسية للاستحواذ