قال الدكتور صابر حارص، أستاذ في الإعلام والرأي العام، إن ارتباط الهوية بالوعي والبناء والتنمية مدخل لا غنى عنه في الحفاظ على تماسك المجتمع وبقائه للأجيال المقبلة، وأهم ما يواجه الوعي في المرحلة الأخيرة هو المتاجرة بالدين عبر الفضائيات والسوشيال ميديا، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الوعي ملف يرتبط بالهوية الدينية، ويجب أن يحظى باهتمام الأزهر ومؤسسات الدولة المعنية.

تحذير من مفاهيم خاطئة 

وحذر من مفاهيم الحرية الخاطئة التي انتشرت بين الشباب عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، والتي اتخذت من التحلل الأخلاقي طريقا للظهور والاسترزاق، موضحا أنها تمثل تحديا بالغ الخطورة للهوية الاجتماعية، لأنها تحقق أهداف العدو بأيدينا، وندمر من خلالها مجتمعنا بأنفسنا فيما يسمى بحروب الأجيال.

 

تحديات تواجه المجتمع

 

وأضاف أن الهوية الوطنية نتاج لما سبق، فلن يكون الفرد منتميا لوطنه إذا كانت هويته الاجتماعية والدينية قد أصابها العوار، مشيدا بحملة جريدة الوطن في تعزيز الهوية الوطنية والمجتمعية.

 

 

 

وكانت «الوطن» قد أطلقت 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، من أجل العمل على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، والحفاظ على الأجيال القادمة وخاصة الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهوية الوطنية الهوية الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية مبادرة الوطن مبادرة الهوية الوطنية

إقرأ أيضاً:

كيف بدأ مهند عباس الشهير بـ "مهند تايجر" رحلته لعالم الشهرة على السوشيال ميديا

 

مهند تايجر، اسم يلمع كالنجوم في سماء السوشيال ميديا، بدأ رحلة البحث عن الشهرة بشخصية متواضعة مليئة بالعزم والإصرار حتى أصبح من أشهر الشخصيات بالوطن العربي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 نشأ "تايجر" وترعرع على أرض السودان، وكان لديه القدرة على الوصول إلى قلوب الملايين من خلال المحتوى الترفيهي والتقني الذي يقدمه، وأصبح لديه جمهورًا كبيرًا من المتابعين. 

اشتهر "تايجر" بصناعة محتوى هادف عن التكنولوجيا وألعاب الفيديو، والذي لاقت استحسان عدد كبير من متابعي السوشيال ميديا، وأصبح موسوعة يلجأ إليها الكثير للاستفادة منه. 

صنع "تايجر" لنفسه نظامًا لإدارة محتواه، من خلال تبادل الأفكار والتفاعل مع متابعيه وتحفيزهم، مما جعله يستطيع جذب الكثير من المتابعين المهتمين بهذا المجال. 

يتمنى "تايجر" تحقيق أحلامه وطموحاته، ليؤكد للجميع أن النجاح ليس صعبًا ويمكن تحقيقه في أي مجال بالعلم والمعرفة.

مقالات مشابهة

  • من هوس السوشيال ميديا إلى السجن.. التفاصيل الكاملة ‏للقبض على «وحش الكون» وابنتيها وسر الفيديوهات الفاضحة
  • الباحث عاطف مكرم يحصل على الماجستير عن دور الإعلام العسكري في تشكيل الوعي
  • ما دور المرأة في حماية القيم المجتمعية؟.. أستاذ بالأزهر يحذر من مخاطر غياب الوعي
  • أستاذ علم اجتماع: الهوية الوطنية ركن أساسي لبناء الدولة الحديثة
  • كيف بدأ مهند عباس الشهير بـ "مهند تايجر" رحلته لعالم الشهرة على السوشيال ميديا
  • إلهام الفضالة تعلن اعتزال ابنتها السوشيال ميديا.. فيديو
  • أستاذ علم اجتماع يوضح أهمية حملة «الوطن» للحفاظ على الهوية المجتمعية
  • «قصور الثقافة»: مشروع «أهل مصر» يهدف لتعزيز الهوية الوطنية
  • أستاذ تاريج بجامعة دمياط: «الإعلام أهم خطوات تعزيز الهوية الوطنية»