أدان الأزهر الشريف في مصر، العدوان الإسرائيلي على لبنان بعد أن حول غزة "تلال من الركام"، مشددا على أن دولة الاحتلال تعمل على تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى ساحة حرب شاملة.

وقال الأزهر في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، إنه  يدين "بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على مناطق في جنوب وشرق لبنان، وأسفر عن استشهاد وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال، ونزوح الآلاف، في ظل صمت عالمي وأممي غير مسبوق وغير مبرر".



#الأزهر يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية.. ويؤكد: دليل على نواياه الإجرامية

الأزهر: الاحتلال يسعى لتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة حرب شاملة

الأزهر يعرب عن كامل تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة العدوان الصهيوني

الأزهر يستصرخ المجتمع الدولي من أجل سرعة التحرك… — الأزهر الشريف (@AlAzhar) September 24, 2024
وأكد أن "هجوم الاحتلال الصهيوني على لبنان ما هو إلا دليل على نواياه الإجرامية، وسعيه ليل نهار لتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة للحروب، وتوسيع رقعة الصراعات، لتشمل دولا ومناطق أخرى، بعد أن حول غزة إلى تلال من الركام وشلالات من الدماء، وآلاف من الضحايا المدنيين والأبرياء، بما يهدد مصير شعوب بأكملها".

وأضاف متسائلا "أين العالم الدولي من كبح جماح هذا الكيان الإرهابي المتغطرس؟، لماذا لاذ الجميع بالصمت ضد إرهاب بشع استحل قتل الرجال والنساء والأطفال بلا ضمير؟، لماذا لم يستجب العالم لصرخات النساء والأطفال في فلسطين ولبنان.. هل هناك مصالح إستراتيجية متبادلة مع هذا الكيان الإرهابي؟، أو أن الضمير العالمي قد مات؟".

وشدد البيان، على أن الأزهر "يستصرخ المجتمع الدولي من أجل سرعة التحرك لإيقاف هذا العدوان الصهيوني، ووقف استباحة دماء الأبرياء والمدنيين في غزة ولبنان".

وأعرب الأزهر في ختام بيانه، عن "كامل تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق، وخالص تعازيه لأسر الضحايا، ورفضه التام لأي انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه".


ومنذ صباح أمس الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الأزهر لبنان غزة الاحتلال لبنان غزة الأزهر الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

حماس تعلق على عدوان الاحتلال الواسع على جنوب لبنان.. جريمة حرب

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، على أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على جنوب لبنان يعد "جريمة حرب"، معربة عن تضامنها مع حزب الله والشعب اللبناني في "مواجهة هذا العدوان الوحشي".

وقالت حماس في بيان عبر "تلغرام"، "يتواصل العدوان الصهيوني الإرهابي على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء والمصابين من المدنيين منذ صباح اليوم (الاثنين)".

وأضافت "نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن هذا العدوان الهمجي الواسع، هو جريمة حرب، وهو يعبر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني، وعن المأزق الذي يعيشه (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو نتيجة سياساته العقيمة والرافضة لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".


وشددت حماس على "تضامننا ووقوفنا مع الإخوة في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي"، مشيرة إلى أنها تطالب "محكمة الجنايات الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة واعتقال قادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب".

وحملت الحركة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الصهيونية النازية في فلسطين ولبنان"، مشددة على أن "هذا العدوان ما كان ليحصل لولا الدعم والغطاء الأمريكي المفتوح".

ودعت حماس في ختام بيانها، كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى "التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، وخصوصا مقاطعته وعزله دوليا باعتباره كيانا إرهابيا مارقا".


وشن الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الاثنين، مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 180 شخصا وإصابة 727 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يدين عدوان الاحتلال على لبنان ويحذر من مساعي تحويل المنطقة إلى ساحة حرب
  • الأزهر يستصرخ المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف العدوان الصهيوني على فلسطين
  • الأزهر يدين العدوان على الأراضي اللبنانية: دليل على نوايا الاحتلال الإجرامية
  • الأزهر يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويستهجن الصمت العربي والإسلامي
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • البرلمان يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • حماس تعلق على عدوان الاحتلال الواسع على جنوب لبنان.. جريمة حرب
  • رئيس الوفد الوطني يدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان