تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظم اليوم الأربعاء، العام الدراسي الجديد لغالبية الصفوف بالمدارس.

ورصدت “البوابة نيوز”، أول يوم حضور لطلاب الصف الخامس الابتدائي في خامس أيام انطلاق العام الدراسي الجديد، ليكتمل حضور طلاب الصفوف من الأول للخامس الابتدائي.

ونظمت مدرسة محمد كُرّيم الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، طابور الصباح لطلاب الصف الخامس الابتدائي، ورددوا دعاء الصباح وتم توزيعهم على الفصول.

 

وانطلق العام الدراسي الجديد، السبت الماضي، في مدارس الجمهورية، وينتهي الخميس ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وبحسب الخريطة الزمنية، للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

وأعلنت المديريات التعليمية بالمحافظات، جداول حضور الطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة، حسب المراحل التعليمية، لعدم تكدس الطلاب، على أن ينضبط حضور الطلاب خلال الأسبوع المقبل.

https://www.facebook.com/share/v/5sZZhfjadZF43Z2s/?mibextid=WC7FNe

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة جنوب الجيزة التعليمية الصف الخامس الابتدائي العام الدراسي الجديد المديريات التعليمية امتحانات الفصل الدراسى العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة سير العملية التعليمية

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة بعدد من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد 2024/2025 بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس خلال محافظة الجيزة، مثل السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقي التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر ومؤكداً على حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصري بالعديد من الجوانب المعيشية.

المحافظ يوجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس

وحرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد، مشددًا على مديري المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظًا على العملية التعليمية، كما وجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية

وأكد المهندس عادل النجار علي ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم مؤكدًا علي تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب موجهاً بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وسرعة التعامل الفوري مع أية معوقات.

مقالات مشابهة

  • التعليم: انتظام الدراسة بجميع المدارس والالتزام بالكثافات المحددة بالفصول
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة سير العملية التعليمية
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور
  • "البوابة نيوز" ترصد انتظام سير العمل بمدارس الجيزة.. فيديو
  • انتظام الطلاب في الدراسة بثاني أيام انطلاق العام الدراسي الجديد – صور
  • انتظام وفرحة الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد بمدارس الجيزة (فيديو وصور)
  • تفاؤل وأمل.. رئيس منية النصر بالدقهلية مع الطلاب بالمدارس (صور)
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي