موقع 24:
2024-09-25@08:41:14 GMT

بلينكن يطالب بإجراء أكثر صرامة ضد داعمي روسيا

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

بلينكن يطالب بإجراء أكثر صرامة ضد داعمي روسيا

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، ضد الذين يدعمون روسيا في حربها في أوكرانيا.

وقال بلينكن، خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، على هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،: "الطريقة الأسرع للمضي قدما هي ببساطة إيقاف الذين يمكنون ويغذون عدوان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، حسب قوله.

ودعا بلينكن إلى "سلام عادل يحترم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، مشيراً  إلى دعم روسيا لكوريا الشمالية وإيران.

وقال بلينكن: "كلما زادت روسيا اعتمادها على دعمهما، زاد ما تستخرجه إيران وكوريا الشمالية في المقابل، وكلما أعطى بوتين لبيونغ يانغ وطهران، زادت تهديدات السلام والأمن، ليس فقط في أوروبا، ولكن في منطقة الهند والهادئ، وفي الشرق الأوسط، وفي جميع أنحاء العالم، حيث تعزز كوريا الشمالية دعمها العسكري لروسيا".

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أيضاً الصين، التي قال إنها تساعد روسيا في الحفاظ على عمل آلة الحرب الأوكرانية.

Ukrainian President #Zelenskyy and Secretary of State Antony #Blinken call for the United Nations to take action to stop the war between #Russia and #Ukraine.

What the U.S. shares it is sending to Ukraine: https://t.co/iLTAj17z1j pic.twitter.com/sAxTmABSRm

— The National Desk (@TND) September 25, 2024

وذكر بلينكن مجلس الأمن بمهمته الأساسية وهي "السعي لحل النزاعات بطرق سلمية". وأضاف أن ميثاق الأمم المتحدة "واضح تماماً" في هذا الصدد، مضيفاً "يجب علينا السعي من أجل سلام يعزز، بدلاً من تقويض، المبادئ الأساسية للأمم المتحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلينكن الأوكرانية الحرب الأوكرانية بلينكن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: "حياة كريمة" أكسبت شركات المقاولات خبرة كبيرة في رفع كفاءة البنية الأساسية

شارك المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى الجلسة الأولى بالدورة الـ 9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان "مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية"، وبمشاركة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد والبناء، وأدارت الجلسة، الإعلامية دينا عبدالفتاح، الأمين العام لملتقى بناة مصر.


وأكد  الشربيني، أن حجم مشروعات التنمية العمرانية التى تم ويجرى تنفيذها منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى تنوعت كما وكيفا، أدى لصقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، والتى أصبحت تمتلك من الخبرات والمعدات والكوادر البشرية بما يؤهلها للمشاركة بقوة فى تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية لأشقائنا بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.


وتناول وزير الإسكان، مستهدفات الوزارة لتعظيم الاستفادة من استضافة الدولة المصرية للمنتدى الحضرى العالمى، والتى تتمثل فى عرض قدرات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، وخاصة فى اللقاء الذى سيتم تنظيمه على هامش المنتدى لوزراء الإسكان الأفارقة، مما يفتح آفاقا ومجالات عمل للشركات فى السوق العربية والإفريقية، وكذا التسويق للفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف أنواعها، وخاصة بالمدن الجديدة، وفى مقدمتها، مدن الجيل الرابع.


وأشار الوزير، إلى أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتى تعد من أهم المشروعات القومية على مستوى الدولة، أكسبت شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كبيرة فى أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية، وخاصة من خلال العمل فى مجتمع قائم، وهو ما يفرض العديد من التحديات للجمع بين تنفيذ أعمال التطوير، وعدم تعطيل حركة المواطنين، وهذا الأمر يؤهل شركاتنا للعمل في مثل تلك المشروعات بالدول الأفريقية، نظراً لتشابه الظروف.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي للأمم المتحدة: إيران وكوريا الشمالية متواطئتان في الحرب
  • محمد بن زايد يلتقي بلينكن وسوليفان بالولايات المتحدة
  • بلينكن يدعو لاستئناف ضخ النفط العراقي إلى تركيا
  • السوداني خلال لقاء مع بلينكن: حذرنا من نشوب حرب بسبب انعدام الحلول
  • السوداني خلال لقائه مع بلينكن: حذرنا من نشوب حرب بسبب انعدام الحلول
  • بلومبرغ: الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تعميق العلاقات بين روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران
  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • وزير الإسكان: حياة كريمة منحت شركات المقاولات خبرة في تطوير البنية الأساسية
  • وزير الإسكان: "حياة كريمة" أكسبت شركات المقاولات خبرة كبيرة في رفع كفاءة البنية الأساسية