مسقط- الرؤية

تنطلق غدًا الخميس فعاليات المعرض الترويجي لزيت الزيتون العماني التونسي، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع سفارة الجمهورية التونسية في سلطنة عمان، وذلك خلال الفترة بين 26-28 من شهر سبتمبر الجاري، في مجمع مسقط جراند مول التجاري بولاية بوشر.

ويضم المعرض منتجات زيت الزيتون العماني من معاصر قرى ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، وزيت الزيتون التونسي بمختلف أنواعه، ومنتجات القيمة المضافة ومنتجات التصنيع الغذائي القائم على زيت الزيتون.

ويشارك في المعرض مزارعو وتجار الزيتون وأصحاب معاصر الزيتون وأفراد وشركات مؤسسات زراعية تعمل في إنتاج وتعبئة وتصدير زيت الزيتون من سلطنة عمان والجمهورية التونسية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز العلاقات بين سلطنة عمان والجمهورية التونسية في القطاع الزراعي وتطوير التجارة في المنتجات الزراعية بين البلدين، والتعريف بمنتجات زيت الزيتون ومنتجات القيمة المضافة للبلدين وفتح آفاق وفرص الشراكة التجارية بين المؤسسات والشركات والأفراد ورواد الأعمال في البلدين.

وتعد تونس من الدول الرائدة ذات التجربة الناجحة في مجال زراعة محصول الزيتون وإنتاج زيت الزيتون على مستوى الدول العربية ودول حوض البحر الأبيض المتوسط والعالم، وقد جاءت تونس في صدارة الدول العربية المنتجة والمصدرة لزيت الزيتون والثالثة على المستوى العالمي إنتاجا وتصديرا حسب إحصائيات العام الماضي 2023م الصادرة من منظمة المجلس الدولي للزيتون، وهي منظمة دولية تضم 44 دولة في العالم تقوم بزراعة وإنتاج وتصدير محصول الزيتون ومنتج زيت الزيتون.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تدين الغارات الصهيونية على لبنان وتعتبرها تصعيدا خطيرا

الثورة نت/..

أدانت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء الغارات التي تشنها قوات العدو الصهيوني على الأراضي اللبنانية، مؤكدة أنها تمثل تصعيدا خطيرا يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل على توسيع رقعة الصراع، مما يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وشددت وزارة الخارجية العمانية في بيان صدر عنها ، على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لوضع حد لهذه الاعتداءات الصهيونية وفقا للقانون الدولي.

وأعرب البيان عن تضامن سلطنة عمان مع الجمهورية اللبنانية ، وعن تعازيها لأسر الضحايا، وصادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مشددة على رفضها التام لأي انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

مقالات مشابهة

  • دلالة تقدم سلطنة عُمان في المؤشرات العالمية
  • سلطنة عمان تدين الغارات الصهيونية على لبنان وتعتبرها تصعيدا خطيرا
  • 1.014 مليار ريال عُماني حجم التبادل التجاري بين عُمان والسعودية
  • سلطنة عمان تدين الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • سلطنة عمان تدين الغارات الإسرائيلية على لبنان.. عاجل
  • بدء موسم صد ثروة الشارخة.. أول أكتوبر
  • بدر بن حمد يترأس وفد سلطنة عمان في قمة المستقبل
  • هذه هي الدول التي سيلجأ إليها وزير الفلاحة لاستيراد زيت الزيتون
  • الرئيس العليمي يلتقي وزير خارجية سلطنة عمان بحضور الدكتور الزنداني