تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر، اليوم الأربعاء، محاكمة 4 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية 10 لسنة 2023 جنايات العمرانية، والمعروفة بخلية العمرانية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر وأمانة سر محمد هلال.

وكشف أمر الإحالة عن أن المتهمين انضموا لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم "هـ . ع" محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار وجدي عبد المنعم خلية العمرانية ارهاب المتهمين ممتلكات عامة جماعة إرهابية اسلحة نارية العمرانية المجتمع لجماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب جنايات القاهرة، بمجمع الإصلاح والتأهيل بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، صباح غد الإثنين، محاكمة متهم لا نضمامه لجماعة إرهابية في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر و سكرتارية محمد هلال.

وأسند أمر الإحالة في القضية 24701 لسنة 2023 جنايات بولاق، للمهتم أنه في 17 ديسمبر 2023، بدائرة قسم بولاق محافظة الجيزة انضم إلى جماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

اقرأ أيضاًغدا.. محاكمة المتهمين بقتل عامل في دار السلام

كيانات وهمية شقق وسيارات.. سقوط 4 تجار غسلوا 70 مليون جنيها من تجارة المخدرات

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم على المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور
  • اليوم.. استكمال محاكمة 4 متهمين بقضية «خلية العمرانية»
  • اليوم.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بـ بولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة متهم لانضمامه إلى جماعة إرهابية ببولاق
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 27 أكتوبر المقبل
  • اليوم.. محاكمة متهم لانضمامه لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور
  • اليوم.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية اليوم
  • غدا.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور