سبتمبر 25, 2024آخر تحديث: سبتمبر 25, 2024

المستقلة/- تسود حالة من الجدل والقلق في الأوساط الرياضية العراقية بعد تفنيد اتحاد كرة القدم الأنباء حول مشاركته بمنتخب رديف في بطولة خليجي 26 المزمع إقامتها في الكويت. في تصريحات أدلى بها أحمد الموسوي، المتحدث الرسمي للاتحاد، تم التأكيد على أن دائرة المنتخبات لم تتحدث مع المدرب خيسوس كاساس بشأن هذه المشاركة، مما يثير تساؤلات حول الاستعدادات للمنافسات القادمة.

تُعتبر البطولة الخليجية فرصة ذهبية لتأكيد قدرة المنتخب العراقي على المنافسة على الصعيد الإقليمي، خاصة بعد نجاحه في التتويج بلقب خليجي 25 في البصرة. لكن الآن، ومع عدم وجود خطة واضحة للمشاركة، يبدو أن الاتحاد يواجه أزمة تنظيمية قد تعيد العراق إلى الوراء في مسيرته الرياضية. فهل يعتبر هذا التخبط علامة على إهمال آخر من قِبل إدارة الاتحاد؟

غموض بشأن تشكيل منتخب رديف

بالإضافة إلى ذلك، يشير الموسوي إلى أن فكرة تشكيل منتخب رديف تندرج ضمن خطط الاتحاد، ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن. يطرح هذا التصريح تساؤلات حول ما إذا كانت هناك نية حقيقية لإعداد فريق ثاني يُمكنه تمثيل العراق في المحافل الدولية، أم أن الأمر مجرد تصريحات دون خطوات عملية.

تأثيرات على اللاعبين الشبان

إحدى النقاط المثيرة للجدل هي تأثير هذا التخبط على اللاعبين الشبان. في ظل غياب منتخب رديف، هل ستحصل هذه المواهب على الفرصة لتطوير مهاراتها والتألق على المستوى الدولي؟ كما أن هذا الغموض يثير القلق بين المدربين واللاعبين على حد سواء، حيث ينتظر الكثير منهم فرصًا للانطلاق في مسيرتهم الرياضية.

دعوات لإصلاحات جذرية

مع استمرار هذه الأزمات، تزداد الأصوات المطالبة بإصلاحات جذرية في اتحاد كرة القدم العراقي. يتطلب الوضع الراهن وجود إدارة قادرة على التخطيط السليم والتنفيذ الفعال. فإن كرة القدم العراقية بحاجة إلى رؤية واضحة واستراتيجية طويلة الأمد لضمان نجاحها واستمراريتها.

هل ستتحرك الأمور قبل انطلاق البطولة؟

يتساءل الكثيرون الآن: هل ستتحرك الأمور قبل انطلاق بطولة خليجي 26؟ وما هي الخطوات التي ستتخذها إدارة الاتحاد لتفادي هذه الأزمات وضمان مشاركة فعّالة تُعيد للعراق هيبته على الساحة الرياضية؟

مع اقتراب البطولة، يظل الغموض يكتنف الموقف، مما يزيد من حدة الترقب والقلق بين الجماهير واللاعبين على حد سواء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر

نجح المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في الحصول على المركز الأول أفريقيًا وعربيًا خلال مشاركته في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي أقيمت في مدينة بودابست عاصمة المجر بالفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

منتخب مصر للشطرنج يحصل على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا

وتقدم المنتخب المصري للرجال في التقدم 9 مراكز في التصنيف العالمي للعبة حيث بدأ البطولة في المركز الـ 48 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 39 متساويا مع المركز 25 عالميا.

كما تفوق منتخب السيدات حيث حصول على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا بنتائج مشرفة وأداء بطولي حيث تقدم منتخب السيدات في التصنيف العالمي 3 مراكز حيث بدأ البطولة في المركز الـ 52 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 49 متساويًا مع صاحب المركز 37.

وقدم أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج الشكر إلى بعثة المنتخب الوطني على التمثيل المشرف لمصر وتحقيق نتائج ممتازة التي تعكس ما تم تحقيقه من تطوير ونهضة في رياضة الشطرنج بجيل جديد قادر على البناء.

وشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

"الأفرو أسيوية " لقب جديد في انتظار الأهلي حال الفوز على العين الإماراتي موعد مباراة الأهلي ضد العين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

ترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي وحصل على منصب نائب أول لرئيس اتحاد البحر المتوسط للشطرنج.

مقالات مشابهة

  • الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع إدارة الزوراء المنحلة (وثيقة)
  • خاص.. بيراميدز يعتذر عن المشاركة في كأس السوبر كبديلًا لوادي دجلة والجبلاية في مأزق
  • الاتحاد المصري يرد على احتمال حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في مونديال 2026
  • كرة نسائية.. وادي دجلة يعتذر عن المشاركة في السوبر والجبلاية تبحث عن البديل
  • 21 ديسمبر المقبل .. انطلاق خليجي 26 بالكويت
  • ميكالي مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب مواليد 2005
  • اتحاد الكرة يجدد عقد ميكالي لمدة 4 سنوات
  • بيان رسمي يحسم مصير ميكالي مع منتخب مصر
  • مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر