لبنان ٢٤:
2024-09-25@07:23:10 GMT

حزب الله يشجع المدنيين على ترك القرى

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

حزب الله يشجع المدنيين على ترك القرى

افادت مصادر مطلعة ان "حزب الله" يشجع المدنيين وابناء القرى الجنوبية على ترك جنوب لبنان واخلاء القرى، لان وجودهم ليس له ضرورة في المرحلة الحالية،  لا بل يعرضهم للخطر.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الحزب يفضل ان يخفف قدر الإمكان عدد الشهداء المدنيين في المرحلة المقبلة، الامر الذي يعطيه هامشا كبيرا من التصعيد واستهداف العمق الاسرائيلي.


وترى المصادر ان الحزب لا يشعر بالضغط في حال بقي عدد كبير من اهالي الجنوب نازحين، اذ ان الضغط سيتحول ليصيب نتنياهو حيث تهجر الى اليوم 300 الف مستوطن ودخل مليون مستوطن الى الملاجئ.
وفي السياق لوحظ أن "حزب الله" بدأ إعتماد عبارة "دفاعا عن لبنان وشعبه" في بياناته العسكرية، مع شن العدو الاسرائيلي غارات مكثفة على كافة المناطق من الجنوب إلى البقاع وصولا الى أعالي كسروان وجرود قرطبا والضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال مصدر مواكب لمجريات المعارك، ان إسرائيل تخطت الخطوط الحمر ولم يعد تركيزها منصبا على الجنوب، من هنا فإن عمليات حزب الله باتت ردا على الاعتداءات التي تطال كافة لبنان وليس مناطق معينة كما في السابق.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحذر اللبنانيين من البقاء في قراهم

كرر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تحذيره للبنانيين في قرى جنوب وشرق لبنان من البقاء قرب المباني التي يدعي أنها تابعة لحزب الله، مشددا على مواصلة الغارات.

وقال جيش الاحتلال "نحذر سكان القرى اللبنانية من الاقتراب من مبان تابعة لحزب الله أو الدخول إليها".

وطالب الجيش سكان القرى اللبنانية بالإخلاء أو الابتعاد لمسافة كيلومتر عن "البنى التحتية التابعة لحزب الله"، بعد مطالبته بذلك يوم أمس الاثنين عبر رسائل وصلت إلى هواتف اللبنانيين، وأخرى بثت على الراديو بعد اختراق البث الإذاعي اللبناني.

وبدأ الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان، قائلا إنها تستهدف مواقع لحزب الله ومنصات صاروخية، في حين أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن معظم ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أمس من المدنيين.

جيش الاحتلال طالب سكان القرى اللبنانية بالمغادرة (مواقع التواصل)

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي "ارتفع إلى 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، فضلا عن استشهاد أسر بكاملها وإصابة 1835 آخرين".

من جانبها، أكدت الأمم المتحدة أن عشرات آلاف اللبنانيين اضطروا للنزوح ومغادرة منازلهم متوجهين نحو العاصمة بيروت أو شمال البلاد، هربا من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قراهم، في حين تشهد الطرقات اللبنانية موجة نزوح مستمرة منذ أمس.

وأمس الاثنين، قررت السلطات اللبنانية فتح المدارس والمعاهد لإيواء النازحين جراء القصف الإسرائيلي، كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فتح مركزين لإيواء النازحين شمال وجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • رسالة إسرائيلية جديدة لأهالي الجنوب: لا تعودوا إلى منازلكم (صورة)
  • نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى
  • الجيش الإسرائيلي يحذر اللبنانيين من البقاء في قراهم
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال يتوسع في عدوانه على بلدات الجنوب اللبناني واستهداف المدنيين
  • مدارس الإيواء تفتح أبوابها لسكان جنوب لبنان
  • مصادر لبنانية: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أحزمة نارية على بلدات الجنوب
  • مليون صهيوني في نطاق نيران المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: نصف مليون مستوطن هربوا إلى الملاجئ بعد صواريخ الجنوب اللبناني