بوابة الوفد:
2024-07-09@17:41:45 GMT

الأرصاد تكشف سر تحسن حالة الطقس (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية في مصر تشهد تحسنا ملحوظا، بالإضافة إلى درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيبعية لها في مثل هذا الوقت من السنة.

اقرأ أيضا .. طقس المنيا.. العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 23 درجة


 درجة الحرارة العظمى تسجل 34 درجة على القاهرة الكبرى

وذكرت “غانم”، خلال مداخلة مع برنامج “صباح الخير يا مصر” اليوم السبت، أنه من المتوقع تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية في الظل، مفسرةً ذلك بالتأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا، بالإضافة إلى مصادر الكتل الهوائية التي يكون معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة في درجات حراراتها بشكل كبير.

يوجد تحسن كبير على مستوى الأحوال الجوية

وأشارت إلى حدوث تحسن كبير على مستوى الأحوال الجوية في معظم المحافظات، لافتةً إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما أنه سيكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن معظم الكتل الهوائية معظمها قادم من البحر المتوسط وبها نسب رطوبة، وهو ما يجعل المواطنين يشعرون بقيم درجات حرارة أعلى من 34 درجة، وكأنها 36 مئوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ بداية موجة صيفية تشهد ارتفاعات في معدلات الحرارة، رغم أن الأيام الماضية شهدت معدلات حرارة معتدلة، موضحة أنّ درجات الحرارة ارتفعت اليوم بمعدل درجتين عن أمس.

وتوقعت ارتفاع درجة الحرارة أيضا أيام الأربعاء والخميس والجمعة حتى تصل إلى 40 درجة في الظل، كما تصل إلى 45 درجة في محافظات الصعيد.

درجة الحرارة 40 في القاهرة الكبرى

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6» على قناة «الحياة» من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنّ ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن انخفاض نسب الرطوبة، مؤكدة أنّ نسبة الرطوبة تزيد في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وبالتالي تقل درجات الحرارة بين 34 لـ36 فترة النهار، على أنّ تكون درجة الحرارة يومي الخميس والجمعة في القاهرة الكبرى 40 درجة خلال فترة النهار.

اصطحاب غطاء رأس عند التعرض للشمس

وتابعت: «موجة الارتفاع تستمر حتى يوم الأحد المقبل وتبدأ في الانخفاض من يوم الاثنين وهذه الموجة ناتجة عن منخفض الهند الموسمي، وارتفاع في طبقات الجو العليا، فيجب على المواطنين تجنب التعرض للشمس وعند الطوارئ يجب اصطحاب غطاء رأسي للحماية من أشعة الشمس والإكثار من السوائل»

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس
  • الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 9- يوليو 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة