سبتمبر 25, 2024آخر تحديث: سبتمبر 25, 2024

المستقلة/- شهدت مباراة ريال مدريد ضد ديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت مساء الثلاثاء، جدلاً كبيرًا حول جناح الفريق الملكي، فينيسيوس جونيور، الذي نجا من الطرد على الرغم من استحقاقه البطاقة الصفراء الثانية. فقد خرج ريال مدريد من اللقاء بثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز (3-2) في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني، لكن تصرفات فينيسيوس وطريقة إدارة الحكم أثارت انتقادات واسعة، خاصة من جانب الإعلام والجماهير.

في الدقيقة 30 من المباراة، تحصل فينيسيوس على بطاقة صفراء أولى بعد احتجاجه على قرارات الحكم أليخاندرو مونييز رويز، مما جعل موقفه حساسًا. ومع ذلك، جاءت اللحظة المثيرة للجدل في الشوط الثاني عندما دهس قدم مدافع ألافيس، مورينيو، أثناء سقوطه على الأرض. الحكم تغاضى عن منحه البطاقة الصفراء الثانية، ما أثار الشكوك حول قراراته، وخاصة أن القانون كان يقتضي طرده في تلك اللحظة.

تصرفات “مستفزة” وسخرية من الحكم

لم تقتصر أفعال فينيسيوس المثيرة على الدهس فقط. ففي الدقيقة 90، تم استبداله، لكنه وقف أمام الحكم الرابع ضاحكًا بسخرية ومشككًا في احتساب 6 دقائق وقتًا بدل الضائع. هذا التصرف لاقى انتقادات حادة من الصحف، حيث وصفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” تصرفاته بأنها “غطرسة” و”وقاحة”، مشيرة إلى أن مثل هذه الأفعال لا تليق بلاعب مرشح للفوز بالكرة الذهبية عن عام 2024.

هل نجا فينيسيوس من الطرد للحفاظ على مشاركته في الديربي؟

ما زاد من الجدل هو توقيت هذه الحوادث، إذ أن طرد فينيسيوس كان سيحرمه من المشاركة في ديربي مدريد المنتظر ضد أتلتيكو مدريد في 29 سبتمبر الجاري. هناك اتهامات مبطنة بأن الحكم ربما تجنب طرد النجم البرازيلي لضمان مشاركته في هذه المباراة الكبيرة، وهو ما أثار تساؤلات حول “حصانة النجوم” في كرة القدم الإسبانية.

تأثير على مصداقية التحكيم

تصرفات فينيسيوس والقرارات التحكيمية المصاحبة لها سلطت الضوء مرة أخرى على موضوع تحيز الحكام لصالح اللاعبين الكبار والأندية الكبيرة. البعض يشير إلى أن نجم الميرنغي يتمتع بمعاملة تفضيلية، وهو ما قد يُضعف من مصداقية التحكيم في الدوري الإسباني ويثير الغضب لدى الفرق المنافسة وجماهيرها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

دعت لتحرك دولي عاجل.. قطر تحذر من مخاطر “حافة الهاوية” بسبب حماقة إسرائيل

وكالات:

أعربت قطر عن إدانتها بأشد العبارات “العدوان الإسرائيلي” على لبنان، الذي أدى إلى سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وحذرت من اتساع دائرة العنف وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة.

وقالت الخارجية القطرية في بيان إن “استمرار التصعيد يعود بالدرجة الأولى إلى غياب أي رادع لتصرفات إسرائيل، واستمرار خرقها المتكرر للقانون الدولي وإفلاتها المستمر من المحاسبة. كما حذرت من أن هذا الواقع يزيد من حدة الأزمات ويضع المنطقة على حافة الهاوية، ويعرضها إلى المزيد من التوترات التي سيكون لها أثر بالغ على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

ودعت “المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته من خلال التحرك العاجل لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها الغاشم على لبنان وقطاع غزة، كما جددت التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكدت على “موقف دولة قطر الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة ووحدتها وسلامة أراضيها، ودعمها الكامل لكافة الجهود التي تعزز استقرارها وازدهار”.

وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي أمس الاثنين على لبنان حيث نفذ الجيش غارات مكثفة وصل عددها إلى نحو 1300 غارة على بلدات جنوبية وطال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.

وعلى خلفية الغارات، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مساء أمس الاثنين، مقتل 492 شخصا بينهم 35 طفلا و58 امرأة وإصابة أكثر من 1645 في حصيلة الغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم على مختلف مناطق لبنان.

وتعد العمليات الإسرائيلية أمس الاثنين 23 سبتمبر في لبنان أخطر تصعيد منذ انخراط حزب الله في الحرب التي تفجرت في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي

مقالات مشابهة

  • “الملاريا” يتفشى في اليمن جرَّاء الفيضانات والبعوض الأفريقي
  • مهاجم مانشستر مهدد بعقوبة “المخاطرة بحياة البشر”
  • “منى ليمام” الموقوفة بسبب المخدرات أمام القضاء غدا الأربعاء
  • ماركا: فينيسيوس نجم ريال مدريد يظفر بالكرة الذهبية
  • تيك توك تحذف شبكتي RT وسبوتنك الروسيتين بسبب “عمليات تأثير سرية”
  • رئيس فالنسيا الأسبق ينتقد فينيسيوس جونيور ويصفه بـ "الأحمق"
  • دعت لتحرك دولي عاجل.. قطر تحذر من مخاطر “حافة الهاوية” بسبب حماقة إسرائيل
  • “تأثير فوري على الأسعار”.. برنامج الغذاء العالمي عن تداعيات إغلاق النفط
  • نجم ريال مدريد يشتم الحكم: مقرف