سبتمبر 25, 2024آخر تحديث: سبتمبر 25, 2024

المستقلة/- أفادت مصادر في الأسطول الأمريكي بأن ناقلة تزويد بالوقود تابعة للبحرية الأمريكية تعرضت لأضرار أثناء وجودها في بحر العرب بعد اصطدامها بجسم مجهول. وبحسب ما نقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن مصدر في الأسطول الأمريكي، فإن السفينة “يو إس إن إس بيغ هورن” اصطدمت بجسم ثابت يوم الاثنين دون وقوع إصابات في صفوف الطاقم.

وقع الحادث عندما كانت الناقلة تقوم بمهمتها المعتادة لتزويد مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” بالوقود، وهي جزء من العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط. رغم أن حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” تعمل بالطاقة النووية، إلا أن السفن المرافقة لها والطائرات المقاتلة تحتاج إلى التزود بالوقود بانتظام، وهو ما كانت تقوم به “بيغ هورن” قبل تعرضها لهذا الحادث.

بحسب التقارير، كانت السفينة قبالة سواحل سلطنة عمان عندما وقع التصادم. ورغم غمر جزء من السفينة بالمياه، لم يُصَب أي فرد من طاقمها. وفي وقت لاحق، بدأت زوارق القطر في سحب الناقلة إلى ميناء قريب لتقييم حجم الأضرار وإجراء الإصلاحات اللازمة.

أهمية السفينة وعمليات الأسطول

تُعد ناقلة الوقود “يو إس إن إس بيغ هورن” جزءًا أساسيًا من دعم عمليات الأسطول الخامس الأمريكي المنتشر في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وهو الأسطول المسؤول عن تأمين المياه الدولية وحماية المصالح الأمريكية في المنطقة. وتُعتبر مهمة السفينة حيوية لاستمرار العمليات البحرية، خاصة لتزويد السفن والطائرات المقاتلة بالوقود في الوقت المناسب.

غموض حول سبب الحادث

حتى الآن، لا يزال سبب التصادم غير واضح، حيث لم تُصدر البحرية الأمريكية أي بيان رسمي حول طبيعة الجسم الذي اصطدمت به الناقلة. ويتوقع أن يتم فتح تحقيق لتحديد الظروف التي أدت إلى الحادث وتقييم حجم الأضرار.

ورغم أن التقارير تشير إلى أن السفينة “بيغ هورن” تعرضت لغمر جزئي بالمياه، إلا أن طاقمها تمكن من السيطرة على الوضع، ما حال دون تفاقم الأضرار.

تأثير الحادث على العمليات

من المحتمل أن يؤثر الحادث على وتيرة العمليات الأمريكية في بحر العرب والخليج لفترة وجيزة، حيث تشكل ناقلات الوقود جزءًا أساسيًا من سلسلة الإمداد التي تضمن بقاء السفن والطائرات على أهبة الاستعداد في المنطقة. إلا أن البحرية الأمريكية تمتلك قدرات لوجستية متعددة تتيح لها التكيف مع مثل هذه الحوادث وتجنب تعطيل العمليات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أُصيب 11 شخصًا في حادث تصادم وقع، منذ قليل، بين ميكروباص أجرة وسيارة نقل على أحد الطرق السريعة بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

تلقى اللواء محمد حامد هاشم، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا من إدارة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم لميكروباص أجرة بالطريق الواصل بين قرية " الموشية " ومدينة " موط" في مركز الداخلة، وأسفر عن إصابة 11 شخصًا.

وأسفر الحادث عن اصابة كل من محمد إسماعيل سبع، 50 عامًا، رمضان محمد سيد، 53 عامًا، إبراهيم أحمد سيد، 58 عامًا، سها شوقي حزفي، 20 عامًا، يوسف مهدي محمد، 16 عامًا، مصطفى محمد إمام، 20 عامًا، بلال محمد خضر، 27 عامًا، حنان يوسف محمد، 31 عامًا، إسلام محمد سعد، 25 عامًا، مريم عطية سليمان، 49 عامًا، محمد محمد أحمد، 19 عامًا.

جرى نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى الداخلة العام لتلقي العلاج المناسب، فيما تعمل الجهات الأمنية على تحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في ملابسات الحادث.

مقالات مشابهة

  • حرب طاحنة في لبنان وسفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب
  • جنوح سفينة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة سواحل عمان (شاهد)
  • البحرية الأمريكية تعلن تضرر أحد سفنها في بحر العرب
  • إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم 4 سيارات فى الهرم
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص ومينى باص بشارع القصر العينى
  • قرار جديد بشأن حادث تصادم سيارتين بطريق السويس الصحراوى
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم بين سيارتين بالعبور
  • إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل في الوادي الجديد