أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، انتظام العملية التعليمية بجميع مدارس وسط سيناء، بما في ذلك مدارس نخل والحسنة والقسيمة، وأن نسبة الحضور مكتملة تماما، وأن عملية تسليم الكتب تتم بشكل منتظم.

متابعة يومية للمدارس بوسط سيناء

وأضاف رضوان، خلال زيارته لإدارة نخل التعليمية بوسط سيناء اليوم، أن هناك متابعة يومية من خلال لجان المديرية لمراقبة العملية التعليمية وحل جميع المشكلات التي تواجه تلاميذ المدارس.

التلاميذ استلموا الكتب الدراسية بجميع المراحل التعليمية

وأوضح أن جميع الكتب الدراسية وصلت في الموعد المحدد لبداية العام الدراسي، بجميع المراحل، سواء الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني.

وأوضح حمزة رضوان أن محافظ شمال سيناء قد زار مدارس نخل بوسط سيناء بعد يوم من زيارة مدارس الحسنة، موضحا أن نسبة الحضور بين التلاميذ والمدرسين بلغت 100%، وأن جميع احتياجات التلاميذ كانت مجابة.

الحصول على التعليم الراقي المتقدم في سيناء

وأكد رضوان اهتمام وزير التعليم بأن تنال كامل المناطق بمحافظة شمال سيناء التعليم الراقي المتقدم.

بدوره، أكد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، خلال زيارته لمدرسة نخل الابتدائية المشتركة، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتنمية جميع المناطق في شتى المجالات سواء التنمية العمرانية أو التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسط سيناء التربية والتعليم شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم بورسعيد» يوجه باستمرار تسليم الكتب المدرسية ونظافة المدارس

تابع طاهر الغرباوي وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الاثنين، تسليم الطلاب للكتب المدرسية ونظافة المدارس في عدد من مدارس حي الزهور بالمحافظة، وذلك خلال جولة على إدارة الزهور التعليمية، بحضور أميرة عبد اللطيف مدير عام إدارة الزهور التعليمية والمهندس يسري قطايا مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد.

توفير الكتاب المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد، أن الجولة تأتي في إطار توجيهات اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة دون استثناء وتوفير الكتب المدرسية.

وكان «الغرباوي» قد حضر طابور الصباح بمدرسة الزهور الثانوية الصناعية بنات مشاركا الطلاب أداء تحية العلم، كما تفقد قاعات المعامل والورش، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه والقاعات الدراسية والاهتمام بالمساحات الخضراء.

 

وفي مدرسة التحرير الثانوية الصناعية بنات، تابع عملية تسليم الكتب المدرسية لمن لم يتسلمها من الطالبات، كما تفقد معامل قسم التركيبات والمعدات الكهربائية بالمدرسة، مشيدا بانتظام العملية التعليمية. 

واختتم وكيل تعليم بورسعيد جولته بمدرسة زينب الكفراوى الثانوية التجارية بنات، موجها بتقديم حل عاجل لضعف التهوية بعدد من القاعات الدراسية وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء وسط الأطفال بالفصول في ثاني أيام العام الدراسي (صور)
  • وكيل «تعليم مطروح»: وضع آلية للطلاب لاستعارة الكتب في المدارس لتثقيفهم
  • وكيل «تعليم بورسعيد» يوجه باستمرار تسليم الكتب المدرسية ونظافة المدارس
  • مدير«تعليم أبوتشت»: انتظام الدراسة بجميع المدارس وإحالة المقصرين للتحقيق
  • وزير التعليم يطمئن على جاهزية المدارس وتسليم الكتب بالأقصر
  • «تعليم القاهرة»: انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس في أول يوم دراسي
  • «وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات
  • «تعليم القاهرة»: إتاحة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المدارس
  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية