سكاي نيوز عربية:
2024-09-25@05:22:46 GMT

اكتشاف نوع جديد من أسماك القرش "الشبح"

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أعلن باحثون في نيوزيلندا الثلاثاء أنهم تعرفوا على نوع جديد من أسماك القرش الشبح، وهي سمكة قادرة على الصيد في المياه العميقة للمحيط الهادئ.

وأفاد الفريق عن اكتشاف عينات من هذا النوع ضيق الأنف في هضبة تشاتام، وهي منطقة في المحيط الهادئ تمتد لأكثر من ألف كيلومتر شرق نيوزيلندا.

وترتبط أسماك القرش الشبح، والتي تسمى أيضا chimaera، بأسماك القرش والشفنينيات، ولها هيكل عظمي غضروفي، وتتغذى على القشريات على أعماق تصل إلى حوالي 2600 متر.

وقالت الباحثة بريت فينوتشي، التي أطلقت على هذا النوع اسم "Harriotta avia" تكريما لجدتها، إن "أسماك القرش الشبح مثل هذه تقتصر بشكل أساسي على قاع المحيط".

وأضافت "بيئتها تجعل من الصعب دراستها ومراقبتها، مما يعني أننا لا نعرف الكثير عن دورة حياتها أو تصنيفها ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، ولكن هذا يجعل اكتشافات مثل هذه أكثر إثارة".

وكان هذا القرش الشبح يُعتبر في السابق جزءا من نوع واحد على مستوى العالم، قبل أن يكتشف الباحثون اختلافات جينية ومورفولوجية تميزه عن الأنواع المشابهة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المحيط الهادئ نيوزيلندا القرش الأنواع المهددة بالانقراض قرش اكتشافات المحيط الهادئ نيوزيلندا القرش الأنواع المهددة بالانقراض أخبار علمية أسماک القرش

إقرأ أيضاً:

خبير: الإفراط في استخدام المكملات الغذائية يؤدي لتوقف القلب

قال أسامة غنيم، خبير مكافحة المنشطات الدولي، إن المكملات الغذائية تنقسم إلى 3 أنواع، أولها يتم تصنيعه في مصانع عالمية موثوقة، لكن تكمن المشكلة في أنه يمكن تخزينه على القلب والكبد أو الكلى.

الفيتامينات تعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض السرطان والعقم

وأضاف خلال حواره المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ثاني أنواع المكملات الغذائية قد يحتوي على بعض الهرمونات الذكورية؛ مما قد تتسبب في ظهور الكثير من حبوب الشباب على مناطق متفرقة من الجسم، وقد تعرض الشخص أيضا لخطر الإصابة بأمراض السرطان والعقم.

خطر الفيتامينات على الإناث يكمن في إمكانية التلاعب بالهرمونات

وأشار إلى أن خطر النوع الثاني من المكملات الغذائية على الإناث يكمن في إمكانية التلاعب بالهرمونات مما قد يُظهر بعض الصفات الذكورية على الأنثى، ذاكرا أن الهرمونات قد تؤدي لخطر توقف القلب إذا تم استخدامها بصورة مفرطة وغير صحيحة.

وأوضح أن النوع الثالث للمكملات الغذائية هو النوع الذي يتم إنتاجه في مصانع مجهولة الهوية ويكون غير مطابق للمعايير، مشيرا إلى أن النتيجة الحتمية التي تنتج عن الاعتماد على هذا النوع من الفيتامينات هو الإصابة بالسرطانات، ناصحا بتجنب تلك الأنواع من المكملات الغذائية والاعتماد على النوادي الرياضية بصورة أكبر لتحقيق الهدف المرجو بصورة طبيعية دون التعرض لخطر الإصابة لأي من الأمراض التي قد تنتج عن استخدام الفيتامينات.

مقالات مشابهة

  • الصين تختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات
  • خبير: الإفراط في استخدام المكملات الغذائية يؤدي لتوقف القلب
  • بدء فعاليات الحلقة الإقليمية عن تقييم وإدارة مخزون أسماك الكنعد
  • مواجهة الأفكار المنحرفة.. كيف تعزز دار الإفتاء الهوية الدينية؟
  • الصين تطور أداة لكشف طائرتي الشبح الأميركيتين إف-35 وإف-22
  • مسقط تستضيف الحلقة الإقليمية لتقييم وإدارة مخزون أسماك الكنعد
  • ضبط 90 كيلو أسماك ماكريل غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • أسماك القرم تصدّر إلى تركيا وبيلاروس ودولة عربية
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل السلفادور في المحيط الهادئ