توجه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى نيويورك لاجراء المزيد من الاتصالات الديبلوماسية خلال انعقاد الجمعية العمومية للامم المتحدة، ومواكبة الحركة الديبلوماسية التي برزت في اجتماع لعدد من وزراء الخارجية العرب الموجودين في نيويورك وهو الأمر الذي دفعه إلى العودة عن قرار عدم توجهه إلى نيويورك .هذا الامر ادى الى الغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة امس.



وكان ميقاتي عقد قبيل سفره سلسلة اجتماعات لبحث الاوضاع الراهنة والجهود الحكومية لمعالجة التداعيات الانسانية الناتجة عن العدوان الاسرائيلي على لبنان.فاجتمع مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا وبحث معه موضوع المساعدات الإنسانية التي تقدمها الامم المتحدة للبنان في هذا الوقت بالذات.
كما عقد اجتماعا مع وزير المال يوسف الخليل وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري وجرى عرض للأوضاع المالية في البلاد.واستقبل منسق «لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية» الوزير ناصر ياسين الذي وضعه في صورة الجهود التي تبذلها اللجنة لإيواء النازحين من مناطق العدوان وتأمين المستلزمات الضرورية لهم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بيان توضيحي من وزير الإتصالات بشأن الرسائل التي تلقاها اللبنانيون اليوم

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات ما يلي: يهمّ المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات جوني القرم أن يؤكد أن لا خرق لشبكة الاتصالات الرسمية من قبل الجانب الإسرائيلي، وأن الرسائل التي تلقّاها لبنانيون في مناطق عدة اليوم ما هي إلا عمليات تمويه واحتيال تتم من قبل تطبيقات إلكترونية ولا تحتاج لتقنيات عالية لاختراق الشبكة.

ويهمّ مكتب الوزير القرم ان يشير الى أن وزارة الاتصالات تعمل على معالجة الامر وذلك من خلال الانتقال من استخدام نظام الـIP ims الذي يعمل به حالياً الى نظام الـTDM، ويعتبر هذا النظام أقل عرضة للخرق ويمكن ضبطه بطريقة أفضل.

كما يهمّ المكتب الاعلامي أن يؤكد بأن الوزارة قامت بضبط الشبكة الثابتة، علما أن نظام الاتصالات في لبنان يمنع اصلا تلقي اي اتصالات مصدرها اسرائيل، والرمز الاسرائيلي ممنوع على الشبكة اللبنانية.      

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يتوجه إلى نيويورك عقب العدوان على لبنان
  • واشنطن ترسل المزيد من القوات البرية إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • وزير الاتصالات اللبناني: البلاد دخلت الحرب من بابها الواسع
  • ميقاتي: العدوان الصهيوني على لبنان مخطط لتدمير القرى والبلدات
  • بيان توضيحي من وزير الإتصالات بشأن الرسائل التي تلقاها اللبنانيون اليوم
  • على خلفية التصعيد بالمنطقة.. إيران تعلن استعدادها لاجراء محادثات نووية
  • ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه
  • العفو الدولية تتحدث عن تحقيق حتمي بهجوم أجهزة الاتصالات في لبنان
  • منظمة العفو الدولية تتحدث عن حتمية التحقيق بهجوم أجهزة الاتصالات في لبنان