أجرت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، أمس الثلاثاء، جولة تفقدية في القافلة الطبية المتنقلة بمؤسسة راعي مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي، بقرية رمادة مركز قليوب، بالإضافة إلى الاطمئنان على المواطنين وإعلامهم بالمبادرة الوطنية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، فضلا عن التأكد من توافر الأدوية.

دعم محاور التنمية البشرية

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن القافلة تأتي بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، الذي يهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل مباشر وسريع، وتشمل هذه البرامج كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور نجلاء عدوان نائب رئيس مدينة قليوب، والدكتور ماجد منصور مدير الإدارة الصحية بقليوب، والدكتور عادل سعد مدير القوافل الطبية بالقليوبية بمؤسسة راعي مصر للتنمية.

الفحص والكشف على المواطنين

تضمَّنت القافلة عددا من التخصصات الطبية منها الباطنة وأطفال، وعظام، ورمد، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن وحنجرة، فضلا عن أنه يتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبي متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي. 

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

جدير بالذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية، إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة للأسر الأولى بالرعاية بكل القرى الفقيرة.

اختتمت «ريان» الزيارة بتوجيه الشكر لكل الأطقم الموجودة من الإدارة الصحية ومؤسسة راعي مصر وجمعية أهل مصر الخير للتنمية على تنظيم القافلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بداية القليوبية بداية بنها راعی مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي مرصفا والحصة ضمن مبادرة «بداية»

واصلت جامعة بنها تنظيم قوافل طيبة وبيطرية بقرى ومراكز بنها ضمن «مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان» مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

قافلة طبية متخصصة بأمراض العيون

 نظمت كلية الطب البشري قافلة طبية متخصصة بأمراض العيون بقرية مرصفا مركز بنها، ووقعت الكشف الطبي على إجمالي 82 حالة وعمل 41 نظارة طبية بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات الأخرى للعلاج بالمستشفى الجامعي، وكشفت وصرفت العلاج بالمجان لعدد 60 حالة عجول، و35 حالة أغنام وماعز، 6 حالات دواب، 100 حالة سونار، وعدد 7 حالات جراحة، و5 عينات تحاليل، و4000 حالة دواجن.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القليوبية تتفقد القوافل الطبية بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • جنوب الوادي تُنظم القافلة الطبية الثانية ضمن مبادرة بناء الإنسان
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة في قرية فوكة ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى القليوبية
  • جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي مرصفا والحصة ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الجيزة: الكشف على 3560 مريضا في قافلة طبية بكرداسة
  • عضو التحالف الوطني تحقق رقما قياسيا بإطلاق أكثر من ألف قافلة طبية خلال شهرين
  • فحص 1695 مريضا في قافلة طبية بمركز سمالوط ضمن مبادرة «بداية»