السعودية – أعلنت شركة “أرامكو” السعودية عن البدء في طرح صكوك دولية مقومة بالدولار، وأشارت إلى أن قيمة الطرح تحدد بحسب ظروف السوق.

وسيتم طرح الصكوك بموجب برنامج (SA Global Sukuk Limited’s Trust Certificate Issuance Program).

ويبدأ طرح الصكوك اليوم (24 سبتمبر 2024) ويستمر حتى 02 أكتوبر المقبل (2024).

وعينت شركة “أرامكو” السعودية “الراجحي المالية”، و”إتش إس بي سي”، و”بنك أبوظبي الأول”، و”بنك دبي الإسلامي”، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وغولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورجان، و”سيتي” بصفتهم مديري سجل الاكتتاب المشتركين النشطين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وكلفت الشركة السعودية “إس إم بي سي نيكو”، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، و”أم يو إف جيه”، و”بنك أبوظبي التجاري”، و”بي أو سي آي آسيا المحدودة”، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس بصفتهم مديري سجل اكتتاب المشتركين غير النشطين، كما أكدت أن طرح الصكوك الدولية سيكون مقصورا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وفقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السعودية تخطط للاستحواذ على “غاز مصر”

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة أن الصندوق السيادي السعودي يدرس بجدية فرص الاستحواذ على حصة من شركة “غاز مصر” ضمن خططه التوسعية المرتقبة في السوق المحلية.

وأضافت المصادر لجريدة المال أن المباحثات التي تجرى على مستوى رفيع حول فرص التوسعات السعودية المرتقبة تتضمن قائمة من الشركات، أبرزها “غاز مصر”، مشيرة إلى أنها لم تصل بعد لمستوى الإدارة التنفيذية فى الأخيرة.

من جانبه، أكد مسؤول رفيع المستوى بـ”غاز مصر” في تصريحات لـ”المال” أن الشركة لم تتلق أى عروض رسمية حتى الآن فيما يخص شراء حصة فيها من قبل مستثمرين خليجيين.

وقال إن الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” تمتلك %84 تقريبا من “غاز مصر”، بينما النسبة الأخرى أسهم حرة التداول.

وتابع: “قد يكون أحد الكيانات الخليجية أبدى رغبة لدى جهات عليا في شراء حصة من أسهم “غاز مصر” ولكن الشركة لم تتلق حتى الآن أي نبأ عن هذا الأمر”، لافتا إلى أنها تتبنى تنفيذ خطة توسعية في مختلف أعمالها خلال العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تبدأ أولى جولات مبادرة “من الرياض نحو العالم”
  • “مورو” تمنح الشهادة الخضراء الى الصكوك الوطنية
  • أرامكو تبدأ طرح صكوك دولية بالدولار
  • أرامكو السعودية تعلن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار
  • إصدار صكوك وسندات بيع ديون.. كيف تواجه مصر فجوة تمويلية عميقة؟
  • "أرامكو السعودية" تصدر بيانا بشأن الصكوك الدولية
  • السعودية تخطط للاستحواذ على “غاز مصر”
  • الخليج كابيتال للاستثمار “إنفست جي بي” تعقد شراكة استراتيجية مع Avaloq
  • فوز الحكمة والاتحاد والبشاير والكرخ في ثاني أيام “دولية الوحدة لكرة السلة”