التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أندريه يرماك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي مدير مكتب الرئيس الاوكراني السيد أندريه يرماك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/p3KWmay8qh— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 24, 2024وزير خارجية الفاتيكانكما التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي بوزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/7TH1nl1GtU— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 24, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرته البوليفيةوزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.
وحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية الأزمة الأوكرانية الروسية الرئيس الأوكراني وزیر الخارجیة فیصل بن فرحان المتحدة فی

إقرأ أيضاً:

في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مع الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، ونقل له تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك على هامش مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

عبدالعاطي يلتقي رئيس وزراء بلجيكا

كما التقى وزير الخارجية مع رئيس وزراء مملكة بلجيكا ألكسندر ديكرو، حيث نقل تحيات وتقدير رئيس الجمهورية له، وقد أعرب رئيس الوزراء البلچيكي عن شكره ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

كما تناول عبدالعاطي مع رئيس وزراء بلجيكا تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأزمة الإنسانية هناك، فضلاً عن التصعيد الخطير في المنطقة واحتمالات انزلاقها لحرب إقليمية شاملة والجهود المشتركة لمنع ذلك.  

عبدالعاطي يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي

كما التقى عبدالعاطي بشكل موجز مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي وأرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية حيث طلبا نقل تحياتهما إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشادا بدور مصر الاقليمي كركيزة لحفظ أمن واستقرار المنطقة وجهودها الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة.

ونقل عبد العاطي تحيات رئيس الجمهورية لهما، معرباً عن الارتياح لتطور العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وما تشهده من تقدم ملموس على مدار الفترة الماضية، وكذلك عن التطلع لتسريع تحويل الشريحة الأولى من الحزمة التمويلية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين بإجمالي مليار يورو وبدء العمل على الانتهاء من التفاوض على الشريحة الثانية من الحزمة بإجمالي 4 مليارات يورو، وهو ما أكدت عليه رئيسة المفوضية الأوروبية. 

مقالات مشابهة

  • في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس البلغاري
  • وزير الخارجية يبحث الأوضاع في غزة مع نظيره الجزائري
  • وزير الخارجية لدى لقائه مدير «اوتشا»: لاتوجد مشكلة تستمر للأبد
  • الرئيس العليمي يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في نيويورك ويشيد بفتح مكتب بعدن
  • وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس
  • نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشادي