قررت نيابة ميناء بورسعيد، إخلا سبيل 7 من 9 متهمين مصريين تم ضبطهم  في واقعة المخدرات الكبرى بمحافظة بورسعيد، وذلك بعد تحقيقات استمرت من الواحدة للتاسعة من صباح أمس الاثنين.

واستجوبت نيابة ميناء بورسعيد 9 متهمين، وجاءت أقوالهم أمام جهات التحقيق أن لا علاقة لهم بالحاوية وما تحويه من مواد مخدرة وبعدما ثبت ذلك أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيلهم، بينما تم التحفظ علي 2 من المتهمين لعرضهم علي جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات.

والمتهمين هم: “المستخلص الجمركي، وصاحب البطاقة الاستيرادية، ومتعاملين بالمكتب، ومساعد المستخلص، موضحا أن هناك متهمين غير معروف عددهم جار ضبطهم، كما يجري اتخاذ الاجراءات لضبط 3 متهمين أجانب بواسطة الانتربول الدولي”.

وتمثلت قرارات النيابة في تحريات مكتب مكافحة المخدرات حول الواقعة وملابساتها، والتاكيد علي سرعة ضبط المتهمين.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان قبل قليل، أنه عقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، أمكن ضبط 9 من عناصر التشكيل، وتم ضبط حاوية بميناء بورسعيد عثر بداخلها على 200 كيلو جرامات من عقار الكبتاجون المخدر و40 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو و6 كيلو جرامات لمخدر البودر الحشيش الاصطناعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة خارج البلاد، وهم 3 متهمين من جنسيات مختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات الإجراءات الإنتربول الدولي الاصطناعي الكبتاجون الحشيش القانونية جهات التحقيق مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهم غسل 16 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهم بغسل قرابة 16 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة  أبرزها الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

 وكشفت المعلومات الأولية أن المتهم استخدم الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  16 مليون جنية.

وألقي القبض على متهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والسيارات فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (16 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • مصر.. ضبط حاوية تنقل سجادا وتخفي مخدرات بقيمة 1.5 مليار جنيه في ميناء بورسعيد (صور)
  • إخلاء سبيل إسلام بحيري بعد دفع كفالة بقضية الشيكات
  • ضبط مواد مخدرة بقيمة 1.5 مليار جنيه في حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليار جنيه داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • قيمتها 1،5 مليار جنيه.. تفاصيل ضبط مواد المخدرة داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • تتداول 2500 حاوية بميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • جهات التحقيق تستجوب متهما غسل 16 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • جهات التحقيق تستجوب متهم غسل 16 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة قضية التحرش