الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف إسرائيلي قرب غور الأردن بطائرة مسيّرة، فيما فرض كيان الاحتلال رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة.

وأصدرت المقاومة العراقية بياناً حول العملية، قالت فيه: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسير هدفاً قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن “أنظمة الدفاع الجوي فشلت في اعتراض طائرة مسيرة قادمة من العراق”. وتابع أن “الطائرة المسيرة استهدفت قاعدة “رامون” العسكرية واشتعال النيران داخلها”.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من العراق.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يوثق انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة “رامون” الجوية، حيث فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي لها.

ويظهر في الفيديو احتراق غرف الضباط والجنود الإسرائيليين داخل القاعدة، مما يُرجح وجود قتلى وجرحى.

وتُعد قاعدة “رامون” الجوية إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبعد عن شبه جزيرة سيناء المصرية ما يقارب 30 كلم، ويطلق على قاعدة رامون بالعبرية “كناف 25″، أي جناح 25، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/المقاومة-العراقية-تستهدف-قاعدة-رامون-الإسرائيلية-بطائرة-مسيرة-والاحتلال-يفرض-حظراً-على-النشر-فيديو.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الطائرة المسی

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة الأغوار الإسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
هاجمت "المقاومة الإسلامية" في العراق، فجر اليوم الأحد، قاعدة الأغوار الشمالية العسكرية الإسرائيلية بواسطة الطيران المسيّر .

وأعلنت "المقاومة الإسلامية" تنفيذها 3 عمليات: الأولى استهدفت هدفاً حيوياً في فلسطين المحتلة، عبر الطيران المسيّر، والثانية استهدفت مجموعةً من الأهداف في شمال فلسطين المحتلة، بصواريخ الأرقب "كروز مطور"، والثالثة استهدفت أهدافاً في جنوب فلسطين المحتلة، بالطائرات المسيّرة.

وتتزامن هذه العمليات مع إعلان "حزب الله" في لبنان، عن قيامه برد أولي على ‏المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مختلف المناطق اللبنانية عند استهدافه أجهزة "البيجر" والأجهزة اللاسلكية، وكذلك استهدافه قاعدة ومطار "رامات دافيد" مرتين، بعشرات من ‏الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2"، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا إسرائيليا قرب غور الأردن
  • أكبر عمق تصل إليه المسيّرات.. حزب الله يشنّ هجوماً على مقر “الشييطت 13” جنوبي حيفا
  • حزب الله ينشر مشاهد استهداف مطار وقاعدة “رامات دافيد” ومجمع “رافائيل” العسكري
  • “أيها السادة! رجل الثلج قادم إلى هنا”.. شبح قاعدة لـ”غرباء عن الأرض” في جبال الهمالايا!
  • المقاومة العراقية: استهدفنا قاعدة للعدو الصهيوني بطائرات مسيرة
  • “مشاهد” توثق ما أحدثته ضربات حزب الله في شمال حيفا صباح اليوم
  • الخصائص الرئيسية لطائرة “أوريون” المسيّرة الروسية
  • بالفيديو.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تقصف قاعدة الأغوار العسكرية الإسرائيلية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة الأغوار الإسرائيلية