أكد محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، أن مواجهة السوبر الإفريقي سنة 1994 بين القطبين كانت المؤشرات وقتها لصالح الأهلي خصوصا أن الفريق فاز قبلها بشهر بثلاثية نظيفة، مشيرًا إلى أن الزمالك وقتها بقيادة الجوهري نجح في خطف المباراة، عقب تسلمه المهمة بعد الخسارة بثلاثية، والأبيض لم يكن مصدقًا أنه يستطيع الفوز بتلك البطولة.

وقال عبدالجليل عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة ETC الفضائية: "الزمالك لو فاز ستكون مفاجأة (كروية) في ظل المستويات حاليًا بين الفريقين، ولو مر نصف ساعة بدون تسجيل أهداف من جانب لاعبي الأهلي، المباراة لن تكون سهلة على كولر ورفاقه".

وأضاف: "الزمالك كان يضم لاعبين دوليين في كأس السوبر الإفريقي 94، رغم قوة الأهلي في تلك المواجهة، وكنت وقتها من أبرز اللاعبين وفي فورمة عالية، وكسبنا الدوري وكأس مصر، وطلعت منصور مدافع الزمالك هو المكلف بمراقبتي، وفي غرفة ملابس الأهلي كان هناك ثقة كبيرة لدينا، وعلى الناحية الآخرى كان الجوهري في حالة تركيز وقام بتجميع لاعبي الأبيض، والمباراة كانت سيئة فنيا بين الفريقين، يوسف كان يستحق الطرد، بينما تم تجاهل طرد ايمانويل".

وأكمل: "سألت أيمن منصور بعد 20 سنة من تلك المباراة، عن تسديدة الهدف لأنها لم تكن متوقعة وكان سيمررها لـ ايمانويل ولكن تراجع المدافعين وقتها ساهم في منحه حرية التسديد من الخارج، واحمد شوبير كان يعاني من إصابة في العضلة الخلفية قبلها بيومين، لكنه لعب المباراة بشكل جيد، ولكن بعد الهدف قال ان

وزاد: "الأهلي الأقرب للفوز لعدة عوامل وهي مستوى الأداء والتباين بين الفريقين، وكذلك التجانس بين اللاعبين في الفريق الأحمر، وشاهدنا يحيى عطية الله بعدما انسجم سريعًا، والأهلي لديه سرعة في الأداء، وكولر يسعى دائما للتسجيل في أول نصف ساعة".

وأتم: "هناك لاعبين كبار تظهر في لقاءات الأهلي والزمالك، وسيف الجزيري يتألق دائما في مواجهات القمة، لكن مصطفى شلبي لا يقدم المستوى المطلوب في لقاءات الأهلي مؤخرا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك السوبر الأهلي الأهلي والزمالك السوبر الإفريقي

إقرأ أيضاً:

أبو الدهب لـ«الأسبوع»: الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي قبل السوبر الإفريقي

السوبر الإفريقي.. تحدث النجم محمود أبو الدهب لاعب المارد الأحمر السابق، عن المواجهة المرتقبة التي تجمع بين القطبين الأهلي والزمالك، وذلك في كأس السوبر الإفريقي 2024، على الأراضي السعودية.

ويحتضن ملعب «المملكة أرينا» مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، وذلك مساء الجمعة المقبل الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

محمود أبو الدهب أبو الدهب يتحدث لـ الأسبوع عن السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

وقال أبو الدهب في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»: «أداء الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية كان سيئا، والأبيض غير قادر على الفوز أمام الأهلي وحصد اللقب».

وأضاف نجم الأهلي السابق: «الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي حاليًا، وعلى المستوى الفني الأحمر قوية للغاية وقادر على الفوز والتتويج بالسوبر الإفريقي».

محمود أبو الدهب

وتابع نجم الأحمر السابق في تصريحاته: «أداء الأهلي أمام جورماهيا الكيني كان جيدًا، ولكن مازال ليس الأفضل لأنها بداية موسم، الأحمر طمئن جماهيره بتألق الفريق بالكامل».

أبو الدهب: لا يمكن الحكم على صفقات الزمالك

وشدد أبو الدهب: «لا يمكن الحكم على صفقات الزمالك حاليًا، وتحديدًا أن أول مباراة لهم ستكون ضد الأهلي أقوى فريق في مصر وإفريقيا».

محمود أبو الدهب

وأكد: «الأهلي يمتلك لاعبين قادرين على التألق وإحراز اللقب بكل سهولة، مثل وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تأو وإمام عاشور، بالإضافة إلى محمد مجدي أفشة لو شارك في اللقاء كبديل سيكون له دورًا كبيرًا».

وعن صراع الخطوط بين مارسيل كولر وجوزيه جوميز، استطرد نجم الأهلي السابق: «كولر مدرب ذكي، ويمتلك دكة قوية في الأهلي، لذلك الأحمر يتغلب على الزمالك من جميع النواحي الفنية والخططية والتكتيكية».

وعن توقعاته لنتيجة المباراة، اختتم: «أتوقع فوز الأهلي بنتيجة 3-0، وحصد لقب السوبر الإفريقي على حساب الزمالك».

مقالات مشابهة

  • طارق السعيد: الفرص متساوية في القمة وعبدالله وماهر قوة الزمالك
  • أسامة عرابي: نسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي تصل إلى ٧٠٪
  • أبو الدهب لـ«الأسبوع»: الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي قبل السوبر الإفريقي
  • أيمن منصور يكشف كواليس فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي 94 على حساب الأهلي
  • هاني رمزي: لا مفاجآت في تشكيل الأهلي ضد الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • أيمن حفني يساند لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • قرار عاجل في الأهلي قبل مواجهة الزمالك بالسوبر الأفريقي| عاجل
  • مدير الكرة بنادي العين: مواجهة الأهلي ستكون قمة عربية مرتقبة
  • عاجل.. مفاجأة في مصير رحيل مهاجم الزمالك قبل مواجهة الأهلي بالسوبر