أصدرت شركة مياه الشرب بالمنوفية بيانا مساء الثلاثاء، نفت فيه تلوث مياه الشبكات العمومية بمختلف مراكز المحافظة، مؤكدة عدم صحة ما يتردد على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت، بالإشارة إلى ما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تلوث مياه الشرب ودعوة المواطنين لعدم استخدام مياه الشبكات العمومية بالمحافظة، تهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بالأخوة المواطنين عدم الانسياق لهذه الشائعات المُغرضة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأكدت على أن جميع محطات الشركة تعمل بحالة جيدة وفقا لتعليمات التشغيل القياسية ولا يوجد أي مشكلة تخص جودة مياه الشرب بالمحافظة، ويتم سحب عينات من المياه وتحليها بمعرفة معامل الشركة ومعامل الصحة للتأكد من سلامة المياه وصلاحيتها للشرب ومطابقتها لمعايير الجودة.

كما أكدت على أن المصدر الوحيد للأخبار الخاصة بالشركة هو الصفحة الرسمية للشركة والموثقة من إدارة الفيس بوك، وغير ذلك يعتبر مصدر لترويج الشائعات والشركة غير مسئولة عن ذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية: متابعة دورية للاطمئنان على جودة مياه الشرب بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، إنه يتم بشكل دائم رفع عينات دورية وتحليلها حقليا ومعمليا من مآخذ وطرود المحطات للاطمئنان على جودة مياه الشرب بالمحافظة.

وذكر، قامت إدارة صحة البيئة بمديرية الشؤون الصحية بالمنوفيه بالاشتراك مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بالمرور ميدانيا على بعض محطات مياه الشرب الرئيسية ومراجعة الإجراءات التشغيلية والتأكد من ضبط جرعات الكيماويات المضافة وسلامة عملية التنقية بالمحطات والتأكد من نظافه المآخذ.

وأضاف، يتم رفع عينات من الشبكات للاطمئنان على نسبة الكلور المتبقي بالشبكات ومطابقتها للمواصفات مؤكدا استمرار المتابعة حيث يتم إجراء التحاليل اللازمة على مدار اليوم للاطمئنان على جودة وصلاحية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار حرص الشركة علي متابعة جودة مياه الشرب بكافة مناطق المحافظة والسعي لتوصيل كوب ماء صحي آمن مطابق لمعايير الجودة العالمية.

مقالات مشابهة

  • لا أساس لها من الصحة.. شركات المياه بالمحافظات تكشف حقيقة التلوث وتنفي الشائعات المنتشرة على الجروبات
  • «شائعات لزعزعة أمن واستقرار البلاد» .. مياه الإسكندرية تنفي تلوث مياه الشرب
  • مياه المنوفية: متابعة دورية للاطمئنان على جودة مياه الشرب بالمحافظة
  • أحمد موسى ردًا شائعات تلوث النيل: "الإخوان وراها.. والله مياه الحنفية في منتهى النظافة"
  • نشأت الديهي يعلق على أزمة أسوان: كتائب إلكترونية تبث الشائعات (فيديو)
  • نشأت الديهي: شرب محافظ أسوان من "الحنفية" طمأن المواطنين
  • الشركة المنتجة لفيلم أوراق التاروت تنفي الشائعات وتؤكد عرض الفيلم في موعده
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. تلوث مياه الشرب يثير رعب المواطنين والصحة والمحافظة تردان
  • عاجل| شركة كيما تنفي مسؤوليتها عن حادثة تلوث مياه الشرب في أسوان