صفا

دعا الأزهر الشريف في مصر، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى التحرك سريعا لوقف استباحة "إسرائيل" دماء الأبرياء والمدنيين في غزة ولبنان".

وقال الأزهر، في بيان، إنه "يدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على مناطق في جنوب وشرق لبنان، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، بينهم نساء وأطفال، ونزوح الآلاف، في ظل صمت عالمي وأُممي غير مسبوق وغير مبرَّر".

واعتبر الأزهر أن "هجوم الاحتلال الصهيوني على لبنان ما هو إلا دليل على سعيه ليل نهار لتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة للحروب، وتوسيع رقعة الصراعات، لتشمل دولا ومناطق أخرى".

ولفت إلى أن الهجوم على لبنان يأتي بعد أن "حوَّل (جيش الاحتلال) غزة إلى تلال من الركام وشلالات من الدماء، وآلاف من الضحايا المدنيين والأبرياء".

وتساءل الأزهر مستنكرا: "أين العالم من كبح جماح هذا الكيان الإرهابي المتغطرس، لماذا لم يستجب العالم لصرخات النساء والأطفال في فلسطين ولبنان.. هل هناك مصالح إستراتيجية متبادلة مع هذا الكيان الإرهابي أو أن الضمير العالمي قد مات؟".

وأضاف الأزهر أنه "ليستصرخ المجتمع الدولي من أجل سرعة التحرك لإيقاف هذا العدوان الصهيوني ووقف استباحة دماء الأبرياء والمدنيين في غزة ولبنان".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام؛ وأسفر عن 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في شمال "إسرائيل" قرب الحدود مع لبنان؛ إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، وفق مراقبين.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" حربا على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى العدوان الإسرائيلي غزة لبنان الأزهر

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان على لبنان يعبر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني

الثورة نت/
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن العدوان الهمجي الصهيوني الواسع، على لبنان، جريمة حرب، ويُعبّر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني، وعن المأزق الذي يعيشه نتنياهو نتيجة سياساته العقيمة والرافضة لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
وعبرت الحركة في بيان لها اليوم الإثنين، عن تضامنها ووقوفها مع الإخوة في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي.

وطالبت محكمة الجنايات الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة واعتقال قادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب.
وحمّلت الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر المتواصلة التي يرتكبها العدو وحكومته الصهيونية النازية في فلسطين ولبنان، فهذا العدوان ما كان ليحصل لولا الدعم والغطاء الأمريكي المفتوح.
ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، وخصوصاً مقاطعته وعزله دولياً باعتباره كياناً إرهابياً مارقاً.

مقالات مشابهة

  • دعوات دولية وأممية لوقف حرب غزة ولبنان
  • الأزهر يستصرخ العالم.. هل مات ضميركم تجاه مشاهد القتل في فلسطين ولبنان؟
  • حذر من حرب شاملة بسبب غزة ولبنان..الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
  • الأزهر يدين العدوان على الأراضي اللبنانية: دليل على نوايا الاحتلال الإجرامية
  • ستارمر يدعو إلى ضبط النفس واحتواء التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • العراق يدعو إلى عقد قمة عربية إسلامية طارئة لإيقاف الحرب على غزة ولبنان
  • حركة الأحرار الفلسطينية تدين مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في لبنان
  • حماس: العدوان على لبنان يعبر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني
  • بيان مصري-لبناني مشترك يدين الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ويدعو لوقف العدوان