أخبارنا:
2024-09-25@01:40:31 GMT

يوم بدون سيارات بأكادير

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

يوم بدون سيارات بأكادير

تنظم يوم الأحد المقبل بأكادير، فعالية "يوم بدون سيارات"، وذلك في إطار تشجيع التنقل المستدام.

وتهدف هذه العملية إلى تقليل التلوث البيئي الناتج عن استخدام السيارات والدراجات النارية وتعزيز أساليب التنقل المستدام داخل المدينة.

كما تروم هذه المبادرة، تعزيز الوعي البيئي بين المواطنين وتشجيعهم على تقليل استخدام المركبات، نظرا لتأثير انبعاثات السيارات على الصحة العامة والبيئة.

وتعد هذه التظاهرة، مناسبة لتحسيس المواطنين بخطورة انبعاثات السيارات على صحة الأفراد والبيئة، وتحفيزهم على التقليل من استخدام السيارات والدراجات النارية التي تعد من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

وتعتبر مبادرة "يوم بدون سيارات"، تظاهرة صديقة للبيئة تهدف إلى التخفيف من مشاكل التنقل الحضري، والحد من تلوث الفضاء العام وتشجيع أيضا استعمال وسائل التنقل الايكولوجية كالدرجات الهوائية.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الايكولوجية، تأتي في إطار الحملات التحسيسية المشتركة بين كل من جماعة أكادير، ولاية جهة سوس ماسة، ولاية أمن أكادير، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني. وسيتم في هذا الصدد، تطبيق منع مؤقت لحركة المرور من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة بعد الزوال، ويشمل ذلك عدة شوارع رئيسية بمدينة الإنبعاث.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة تعزز الوعي البيئي للطلبة

نظمت هيئة البيئة بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع مدرسة الألباب للتعليم الأساسي يوما بيئيا توعويا بولاية إبراء، بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة وتعريفهم بأساليب الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث.

وتضمن اليوم البيئي عدة فعاليات مميزة، حيث بدأت الفعالية الأولى بشرح مبادرة "زراعة 10 ملايين شجرة برية"، لزيادة الغطاء النباتي في سلطنة عمان. وقدم موظفو الهيئة شرحا وافيا عن أهمية الغطاء النباتي وفوائد هذه المبادرة في سلطنة عمان، كما تم زرع وتوزيع حوالي 400 شتلة برية بالمدرسة وعلى الطلبة.

وفي الفعالية الثانية، تم استعراض قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية، حيث تم توضيح مخاطر البلاستيك على الفرد والمجتمع وضرورة استبداله ببدائل صديقة للبيئة. بعدها وزع على الطلبة نحو 50 كيسا صديقا للبيئة، بالإضافة إلى 230 إصدارا بيئيا، بهدف تعزيز معارفهم حول القضايا البيئية.

واختتم اليوم بحلقة تلوين، حيث تم تعريف الطلبة بأبرز الحيوانات البرية الموجودة في المنطقة. وقد شارك الطلبة في تلوين هذه الحيوانات، مع تلقيهم نصائح بيئية قيمة لتعزيز فهمهم بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي. وعرض فيديو توعوي تثقيفي عن كيفية حماية طبقة الأوزون ودورنا بالحفاظ عليها.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود هيئة البيئة لتعزيز الوعي البيئي في المجتمع وتعزيز التعليم والثقافة البيئية للأجيال الجديدة الناشئة حول أهمية الحفاظ على البيئة مواردها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • ترامب: شركات السيارات الألمانية يجب أن تصبح أمريكية
  • إطلاق مبادرة الإصحاح البيئي بجنوب الشرقية
  • خبر سار لساكنة الدار البيضاء قد يساهم في حل مشكل التنقل بالمدينة
  • "طلبات" تستعرض حلول النقل المستدام في "ملتقى التنقل الأخضر"
  • «أيرفرانس-كيه إل إم» توقع اتفاقاً مع توتال إنرجيز للوقود
  • فعاليات متنوعة تعزز الوعي البيئي للطلبة
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الإمارات
  • الإمارات.. إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة