تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مكتب المدعي العام الإقليمي في منطقة خاركوف الأوكرانية، الثلاثاء، إن شخصين قُتلا وأصيب اثنان آخران في المنطقة إثر قصف روسي للمنطقة.

وأضاف المكتب -في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" الأوكرانية- أنه "وفقًا للتحقيق، ففي 24 سبتمبر، حوالي الساعة 16:10 بالتوقيت المحلي، أطلقت القوات المسلحة الروسية النار على مدينة كوبيانسك في خاركوف، فقُتلت امرأة تبلغ من العمر 93 عامًا، وأصيب مدني آخر يبلغ من العمر 57 عامًا"، كما تضررت المباني السكنية والمباني الخارجية في المدينة.

وأوضحت "يوكراين فورم" أن القوات الروسية قصفت أيضًا عصر اليوم قرية كوريليفكا، في مقاطعة كوبيانسك، مما أدى إلى تدمير المباني السكنية، وفي الوقت نفسه أصيبت امرأة تبلغ من العمر 77 عامًا ورجل يبلغ من العمر 56 عامًا نتيجة القصف الروسي لقرية فارفاروفكا في مقاطعة تشوهيف، بينما قالت النيابة العامة الأوكرانية إن مدنيًا آخر يبلغ من العمر 61 عاما قُتل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقتل اصابة أشخاص أوكرانيا من العمر

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

قال سمير أيوب خبير الشؤون الروسية إنَّ وجود الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الأمم المتحدة يمكنه من التفاوض مع الكثير من رؤساء العالم، مشيرًا إلى أنَّ دولة الهند أو بعض الدول الأخرى قد لا تعمل كما يريد زيلينسكي، إذ يرغب بالحصول على دعم عسكري كبير من العديد من دول العالم لمساعدته في حربه ضد روسيا.

رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا بطرق دبلوماسية

وأضاف الخبير خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا لكن ليس عن طريق إمدادها بالمساعدات العسكرية بل عن طريق إيجاد سبل للتفاوض مع روسيا، مشيرا إلى أن الهند يمكنها أن تلعب دورا هاما في تهدئة الأوضاع نظرا لعلاقاتها الجيدة مع كلا طرفين الصراع.

أوكرانيا تسعى دائما لاستيراد الإمدادات العسكرية

وأشار إلى أنَّ حل الأزمة الروسية الأوكرانية لا يكمن في وجود دولة تلعب دور الوسيط في المفاوضات، ذاكرا أن أوكرانيا قد لا تكون مستعدة للتفاوض مستدلا على ذلك بسعي أوكرانيا الدائم لاستيراد الإمدادات العسكرية من جميع الدول الأوروبية وأمريكا، متابعا أن مطالبتها بضرب المناطق الاستراتيجية في روسيا يدل على أنها لا ترغب في السلام مع روسيا بل تريد تصعيد الأمور ومواصلة هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • قنبلة روسية تقضي على حوالي 40 عسكرياً من القوات الأوكرانية بمنطقة كوبيانسك
  • إجراء عمليتي زراعة كبد من متبرعين أحياء من الأقارب في أقل من 48 ساعة في المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا
  • خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على منطقة دونيتسك
  • كلب مسعور يعقر 8 أشخاص في كفر الشيخ
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 21 بهجوم مسلح في ألاباما الأمريكية
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار بأمريكا
  • مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين في قصف أوكراني على دونيتسك