تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدخل مدينة مكناس، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 2500 قرص مهلوس من نوع “ريفوتريل” و500 غراما من مخدر الكوكايين.


وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الشرطة تطلق النار على شخص اعتدى على سائق سيارة أجرة في خميس الزمامرة

استخدم عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة خميس الزمامرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 شتنبر الجاري، أسلحتهم الوظيفية خلال تدخل الأمني، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء نجدة صادر عن سائق سيارة أجرة تعرض لاعتراض سبيله من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بإلحاق خسائر مادية بزجاج سيارته، حيث انتقلت على الفور دورية للشرطة من أجل توقيفهم، غير أن أحدهم رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء، مما اضطر معه موظفَي شرطة لإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، وكذلك حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد تم نقل المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية حيث تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف شريكيه بعد تحديد هويتهما.

كلمات دلالية المديرية العامة للأمن الوطني خميس الزمامرة

مقالات مشابهة

  • BRI بجاية تطيح بشبكة مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تاجر مخدرات بحوزته 700 جرام من الحشيش في أجدابيا
  • ضبط قضايا ترويج بالعملات في السوق السوداء بـ10 ملايين جنيه
  • طنجة.. توقيف قاصر ظهر في فيديو يعرض فتاة للتحرش الجنسي
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط ضابطا بوزارة الداخلية متلبسًا بالاتجار في أجدابيا
  • إحباط محاولة ترويج 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • الشرطة تطلق النار على شخص اعتدى على سائق سيارة أجرة في خميس الزمامرة
  • ترويج الكوكايين يطيح بـ3 أشخاص بالقنيطرة
  • توقيف شخصين في أكادير للاشتباه في ارتباطهما بشبكة الهجرة غير المشروعة