البلاد – الرياض

شارك عدد من الشباب القيادي السعودي، من مستفيدي برامج مؤسسة محمد بن سلمان” مسك” في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على هامش انعقاد” مؤتمر القمة المعني بالمستقبل” خلال الفترة من الـ20 حتى الـ23 من سبتمبر الجاري، في الولايات المتحدة؛ حيث يُمثِّل علامةً فارقةً في الجهود العالمية المُبذولة لتسريع التقدم، وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

وتُحفِّز مؤسسة مسك الجهود التكاملية، التي تُمكِّن الشباب السعودي من تمثيل المملكة في المحافل الدولية، والأخذ بيد مبادراتهم ومشاركتها في المنتديات العالمية الكبرى، كما تعمل على تمكين القادة الشباب من بناء جسور التواصل مع صُنّاع القرار حول العالم، والمساهمة في ابتكار الحلول الإبداعية لمعالجة التحديات العالمية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المُستدامة.

وتأتي مشاركة “مسك” في فعالية مصاحبة، تتضمن جلسة حوارية عنوانها:” ميثاق الشباب للمستقبل”؛ ناقشت فيها كيفية معالجة الميثاق للقضايا الرئيسة، التي حددها الشباب حول العالم، بالإضافة إلى الرؤى المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في تحويل أُطر السياسات المحددة إلى نتائج قابلة للتنفيذ؛ ما يُمكِّن الشباب من إحداث التأثير الملموس في تشكيل وتنفيذ السياسات العالمية.

وتُعزِّز مشاركة” مسك” أيضًا دور الشباب السعودي في عمليات صُنع السياسات العامة؛ وضمان تأثير مبادراتهم والحلول المُبتكرة في معالجة التحديات العالمية القائمة، امتدادًا للحضور الملموس والتأثير الإيجابي للشباب السعودي في المنتديات العالمية الكبرى؛ مثل المنتدى الاقتصادي العالمي” دافوس” وقمة شباب العشرين، كما تواصل المؤسسة جهودها نحو تمكين القادة الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة، وإتاحة فرص الظهور والتأثير في المنصات العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن قمة المستقبل التي تختتم أعمالها اليوم، تمثل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية، من أجل وضع العالم على مسار أفضل وأكثر استدامة، مشيرًا إلى أن مشاركة منتدى شباب العالم في تلك القمة وإسهامه في صياغة مخرجاتها تحمل تقديرًا كبيرًا لما حققه من نجاحات على مستويات عدة منذ تدشينه انبثاقًا عن المؤتمر الوطني للشباب.

اعتراف دولي

وأضاف في بيان له اليوم، أن مشاركة منتدى شباب العالم اعتراف دولي وشهادة اعتماد تعطي ثقلًا أكثر له وتعزز من تأثيره في المستقبل، وقد جاءت تلك القمة لتكون تكليلًا للجهود التي بذلها المنتدى على مدار الأعوام السابقة، وقد استطاع من خلال دوره الفاعل أن ينتقل للمشاركة في هذا الحدث العالمي في نيويورك ليعزز من تواصل الشباب مع صناع القرار وقادة العالم.

بناء مستقبل أكثر استدامة

ونوه رئيس حزب الاتحاد، بأن الشباب يشكل عاملًا رئيسيا في صياغة السياسات المستقبلية للعالم، ومن التحول الإيجابي لمنتدى شباب العالم أن يكون أحد المشاركين في تلك القمة التي تدشن لمرحلة جديدة تقوم على الاتفاق المنبثق عن القمة م يُعرف بـ«ميثاق المستقبل» الذي يوصف بأنه دعوة للعمل والإصلاح لوضع العالم على مسار أفضل يعود بالخير على الجميع في كل مكان.

وأشار إلى أن منتدى شباب العالم دائما ما يقدم رؤى الشباب حول التحديات العالمية مثل الأمن والسلام الدوليين، التنمية المستدامة، والتحول الرقمي، ما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولاً.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو قادة الصناعة في العالم للمشاركة في منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف 2024
  • “مسك” تُعزِّز دور الشباب الوطني في تطوير السياسات العالمية
  • نيمار يظهر بالثوب السعودي ويعلق على استضافة المملكة لكأس العالم 2034 (شاهد)
  • تحذيرات عاجلة من "الصحة العالمية": صحة المراهقين في خطر وارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق
  • «الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية
  • «مستقبل وطن»: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل يسهم في صياغة السياسات العالمية
  • نيمار يظهر بالثوب السعودي.. وهذا ما قاله عن استضافة المملكة لكأس العالم 2034
  • القومي للمرأة يهنىء نور الشربيني لتتويجها ببطولة باريس العالمية للاسكواش
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب