صحيفة البلاد:
2024-09-25@01:30:28 GMT

كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق

البلاد ــ وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة عن علاقة بين نوع خلفية شاشة جهاز الكمبيوتر والإصابة بالإرهاق، محذرة مما يسمى «إرهاق الفيديو كونفرانس» الذي يتم بسببه استهلاك جزء من طاقة المستخدم.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها جامعة نانيانغ تكنولوجيكال (إن.تي.يو) السنغافورية، أن نوع خلفية شاشة جهاز الكمبيوتر المستخدمة، يمكن أن يكون سببًا آخر لما يعرف باسم «إرهاق الفيديو كونفرانس» (في.

إف). وقال هينغ شانغ من الجامعة السنغافورية:« اكتشفنا أن استخدام أنواع ومحتويات مختلفة للخلفيات الافتراضية في الأجهزة، يمكن أن يسهم في الإصابة بإرهاق الفيديو كونفرانس».

وبحسب الدراسة التي أجرتها الجامعة، فإن استخدام «خلفيات الفيديو الافتراضية» يؤدي إلى الإصابة بمستويات أعلى من «إرهاق الفيديو كونفرانس»، مقارنة بالآخرين الذين يستخدمون خلفيات عبارة عن صور أو خلفيات افتراضية مخففة.
وشملت الدراسة، التي أجرتها جامعة إن.تي.يو، 610 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و76 عامًا، ويعملون من المنزل لمدة تصل إلى 3 أيام أسبوعيًا. يُذكر أن إرهاق الفيديو كونفرانس أصبح ظاهرة خلال فترات الإغلاق أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، التي شهدت لجوء الموظفين إلى تطبيقات محادثة الفيديو للتواصل مع زملائهم ورؤسائهم في العمل؛ بسبب العمل المنزل.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد وبدء العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2024/2025، حيث تستقبل الجامعة نحو 90 ألف طالب وطالبة  منهم 22 ألف طالب طالبة بالفرقة الأولي بكليا ت الجامعة  ومعاهدها وفقاً للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 
 
وقال الدكتور أحمد القاصد، إنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني و المنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد على أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتطوير منشآت الجامعة والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة.

وأوضح القاصد، أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، التى وضعت لاتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامى، مؤكداً أن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة،وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأشار رئيس الجامعة، إلى استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد للمباني وقاعات الاستذكار، و المطعم ودورات المياه، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلبة المغتربين، وخلق أجواء مناسبة لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.

وأضاف القاضي، أنه تم الانتهاء من إعداد و إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية ، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • دماغ الرجال يتقلص يوميا في الساعة الثامنة مساء.. ما علاقة الهرمونات؟
  • وزيرة التضامن تعقد اجتماعًا مع مديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس
  • وزيرة التضامن تجتمع مع مديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس
  • تفسير صادم لوجود النمل في المطبخ.. ما علاقة الابنة الكبرى؟
  • جامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد وبدء العام الدراسي الجديد
  • دراسة حديثة تكشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق
  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى
  • مع بدء الدراسة.. طريقة عمل اللانشون بالفراخ في البيت