تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بمنظومة التأمين الصحي الشامل داخل المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة حدثت بها طفرة إنشائية كبيرة بعد دخول عدد من المستشفيات الخدمة.

وأشار «عمارة» في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز» إلى أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تقدم خدمات مميزة، ولكن أي منظومة تمر ببعض المشاكل والتحديات في بداية تطبيقها وسنعمل على تلافي كل هذه التحديات، مؤكدًا أن منظومة التأمين الصحي الشامل تغطي نحو 88 % من سكان محافظة الأقصر.

افتتاح مستشفى القرنة العام المقبل

وتابع محافظ الأقصر، أنه يتم العمل ببعض المراكز الصحية في الزينية والضبعية خلال الفترة الحالية، وإنهاء العمل بمركز الطوارئ بمستشفى الأقصر الدولي، مشيرًا إلى بحلول العام المقبل ستكون تغطية الصحة بنسبة 100 % بإذن الله، بالإضافة إلى أنه يجري العمل داخل مستشفى جديد بالقرنة على قدم وساق على أن يتم افتتاح المستشفى العام المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية مستشفى القرنة محافظ الأقصر مستشفى الأقصر الدولي الأقصر

إقرأ أيضاً:

إعلان سيارات للبيع عبر الفيسبوك.. تشكيل عصابي خطير يستولي على مبلغ مالي لـ3 أشخاص غرب الأقصر

تلقى مركز شرطة القرنة غرب محافظة الأقصر بقيام تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالي وهواتف ذكية تحت تهديد السلاح الناري والشوم بعد أن أوهموا 3 أشخاص من أسيوط ببيع سيارة مستعملة عبر الفيسبوك.


ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارا من غرفة العمليات بمديرية الأمن، يفيد بورود بلاغًا  بتقدم 3 أشخاص الأول يدعى «ا.ص.م»، والثاني يدعى «س.ف.ح»، والثالث يدعى «م.ب.ع» من محافظة أسيوط  ببلاغ بقيام 5 أشخاص باستدراجهم لمنطقة قمولا بدائرة مركز القرنة غرب والاستيلاء على مبلغ مالي كان بحوزتهم بقيمة 102 ألف جنيها، و3 هواتف محمولة بالإكراه.

وبينت المعلومات التي حررت بالمحضر أنهم تعرفوا على أحد الأشخاص من الأقصر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قام باستعراض سيارتين للبيع، إذ تواصلوا معه للشراء، وفور وصولهم الأقصر كان بانتظارهم أحد المراكب النيلية للعبور بهم لغرب الأقصر حيث كان بانتظارهم شخص بدراجة نارية، أقلهم لطريق مزق ترابي بناحية الملاح،  وعقب ذلك تفاجئوا أنهم محاصرون وسط تشكيل عصابي مسلح للاستيلاء على أموالهم.


وتواصل مباحث مركز شرطة القرنة غرب الأقصر تكثيف التحريات للوصول إلى مرتكبي الواقعة وضبطهم، تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 5709 لسنه 2024 إداري القرنة.

 

مقالات مشابهة

  • عمارة لـ«البوابة نيوز»: جامعة الأقصر شريك أساسي لتنمية المحافظة وبيننا تعاون مستمر
  • محافظ الأقصر لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة تستهدف قرى البياضية والقرنة
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز" : تسليم وحدات إسكان الطود بداية العام المقبل
  • محافظ الأقصر يطالب المواطنين بالصبر لرؤية ثمار المشروعات التي يتم تنفيذها
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": ملف الصرف الصحي والاستثمار أكبر تحدٍّ نواجهه حاليا
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": نستعد للموسم السياحي وافتتاح كورنيش البر الغربي قريباً
  • إعلان سيارات للبيع عبر الفيسبوك.. تشكيل عصابي خطير يستولي على مبلغ مالي لـ3 أشخاص غرب الأقصر
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": بابى مفتوح للجميع.. انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال شهر يونيو المقبل.. والرئيس السيسى كلفنا بالعمل على رضا المواطنين
  • "البوابة نيوز" ترصد انتظام سير العمل بمدارس الجيزة.. فيديو