قرر  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، سحب تنظيم  نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 من مدينة ميلانو الإيطالي وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل ملعب سان سيرو.

وقال "يويفا" اليوم الثلاثاء في بيان: "نظراً لأن بلدية ميلانو لا تستطيع ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد في فترة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 فقد تقرر عدم إسناد النهائي إلى ميلانو".



وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه أعاد فتح: "عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب مناسب ومن المتوقع اتخاذ القرار في مايو أو يونيو 2025".

يذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا 2026، سيقام في العاصمة المجرية بودابست بملعب "بوشكاش أرينا"، فيما سيقام نهائي النسخة الحالية بملعب "أليانز أرينا" في ميونخ.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية يويفا دوري أبطال أوروبا ميلانو دوري أبطال أوروبا كرة القدم ميلانو يويفا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نهائی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلاثاء، أن ملعب سان سيرو الشهير لن يكون جاهزا لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2027، فاتحا الباب أمام البحث عن ملعب جديد للمباراة.

وكان (يويفا) منح مدينة ميلانو مهلة إضافية للتأكيد على جاهزية الملعب، وذلك خلال أعمال التجديد المخطط لها بين احتفالات استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 واستضافة مباريات بطولة أوروبا يورو 2032.

ولم تنجح سلطات المدينة الإيطالية من تقديم هذه الضمانات، لتقرر اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم إقامة النهائي في ميلانو، وإعادة فتح باب الترشح لاختيار ملعب مناسب.

وواجه ملعب سان سيرو مصيرا غامضا منذ استضافته نهائي دوري أبطال أوروبا لآخر مرة في عام 2016 في ظل تلميحات بهدم الملعب.

وبدأ ناديا ميلان وإنتر ميلان الذين يتقاسمان استئجار الملعب خططهما لبناء ملاعب خاصة بهما.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه يهدف إلى اختيار ملعب نهائي عام 2027 بحلول يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لنسختي 2025 و2026 على ملعبي بايرن ميونخ في المانيا وبوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

مقالات مشابهة

  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو