يمانيون – متابعات
عبرت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها جراء الغارات العدوانية للكيان الصهيوني على لبنان كأول موقف لدول الخليج.

وأكدت الكويت أن العدوان الصهيوني على لبنان هو انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية وتهديد خطير لأمن واستقرار المنطقة، محذرة من مغبة التصعيد المتزايد وخطر اتساع رقعة الحرب الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة.

كما حذرت الكويت من تجاهل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمناشدات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدة على تضامن دولة الكويت ووقوفها إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة، ورفض كل ما من شأنه المساس بسيادة لبنان واستقراره.

من جهته طالب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بوقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان، مشيراً إلى أن تفجير وسائل الاتصالات اللاسلكية في لبنان جريمة كبرى.

وأوضح أن “إسرائيل” تعرف أن الحرب لن تجلب السلام وعليها إيقاف الحرب على غزة ولبنان.

ووصف أمير قطر ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان هو الأشد همجية وشراسة.

وقال إن الإدانات والتقارير قد استنفدت، ولم يبق سوى الجريمة وضحاياها في غزة من الكبار والأطفال والنساء، مؤكداً أن عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرى

وأشار إلى أن ثمة من يغريه احتمال تهميش القضية الفلسطينية لكن قضية فلسطين عصية على التهميش، مؤكداً القضية الفلسطينية لن تزول إلا في حالتين، زوال الاحتلال أو زوال الشعب الفلسطيني.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الصهیونی على

إقرأ أيضاً:

منظمة انتصاف تُدين استمرار مجازر العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

يمانيون|

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل ، استمرار سلسلة جرائم العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها (3) مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية والتي رفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى (41.431) شهيد و(95.818) جريح منذ 7 أكتوبر 2023م.
واستنكر بيان صادر عن المنظمة ، استمرار فرض الحصار الخانق على قطاع غزة ومنع دخول الوقود والأدوية وقطع الكهرباء مما ضاعف المعاناة وشكل أزمة إنسانية حادة.
مشيراً إلى أن التصعيد الصهيوني في عدة مناطق بقطاع غزة يهدف لإبادة الشعب الفلسطيني ، الأمر الذي يستوجب العقاب وكشف السلوك الوحشي لكيان العدو ولجيشه المجرم الذي يرتكب مجازر ضد الإنسانية، وخاصة بحق الأطفال والنساء في مختلف المدن الفلسطينية ، الأمر الذي يشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني والذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء بأي شكل من الأشكال.
وحملت منظمة انتصاف قوات العدو الإسرائيلي ، المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين والمرافق الطبية ، كما تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول العربية والإسلامية مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع العدو الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.
وجددت مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص محكمة العدل الدولية لفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة جميع المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم.
كما دعت المنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع الدول المسلمة والعربية وشرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل العدو الإسرائيلي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف هذا العدوان الوحشي.

مقالات مشابهة

  • عاجل | أمير دولة قطر: عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرى
  • الأزهر يعرب عن تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الصهيوني
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان
  • نقابة الصحفيين تدعو لجبهة موحدة ضد العدوان الصهيوني وقطع العلاقات ووقف التطبيع معه
  • الكويت مستنكرة العدوان الإسرائيلي على لبنان: تهدد أمن واستقرار المنطقة
  • بعد الإبادة في غزة.. مقابة الصحفيين تدعو لجبهة موحدة ضد العدوان الصهيوني
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على لبنان استكمال لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • منظمة انتصاف تُدين استمرار مجازر العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني