(CNN)-- أعلنت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، إدراج قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة، مما "سيعمق العلاقة الأمنية بين البلدين ويجعل السفر للسياحة والأعمال أسهل".

وأوضح كبار المسؤولين الأمريكيين أن البرنامج عبارة عن "شراكة أمنية لحلفاء الولايات المتحدة الموثوق بهم الذين يعملون وفقًا للمعايير الأمريكية في جهود مكافحة الإرهاب وزيادة معايير الأمن عبر العلاقة".

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "هذا ما نحتفظ به لبعض حلفائنا الأكثر ثقة بأن لدينا علاقة آمنة ومثمرة في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، وضمان عملهم وفقًا لمعاييرنا".

وسيسمح هذا القرار للمواطنين القطريين بالتقدم للسفر إلى الولايات المتحدة لأغراض السياحة أو الأعمال لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحصول أولا على تأشيرة أمريكية، وسيتمتع الأمريكيون بنفس المرونة عند السفر إلى قطر.

وقطر هي الدولة الثانية في الشرق الأوسط التي تكون جزءا من هذا البرنامج، الذي يضم إسرائيل أيضا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة القطرية

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لدى إسرائيل تعلن تقييد سفر موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم

سرايا - وقالت السفارة في بيان، إنها "تراقب عن كثب وبشكل مستمر الوضع الأمني استجابة لزيادة التوترات والصراع العسكري المستمر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني".

وأضافت: "تذكر السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين بالحاجة المستمرة إلى توخي الحذر وزيادة الوعي الأمني الشخصي (بما في ذلك معرفة موقع أقرب ملجأ) حيث تقع الحوادث الأمنية، بما في ذلك إطلاق قذائف الهاون والصواريخ واختراقات أنظمة الطائرات بدون طيار، غالبا دون أي تحذير".

وأكدت السفارة أنه "تم تقييد موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم مؤقتا من أي سفر شخصي شمال الطريق السريع 65 باتجاه العفولة وشمال / شمال شرق الطريق السريع 71 من العفولة إلى الحدود الأردنية. أي سفر رسمي في هذه المنطقة سيتطلب الموافقة، سيتم السفر المعتمد فقط في المركبات المدرعة".

وحذرت السفارة مواطنيها من "خطر السفر إلى "إسرائيل" والضفة الغربية وغزة بسبب الوضع الأمني والتوترات الإقليمية المتزايدة كما حذرت من السفر إلى شمال "إسرائيل" على بعد 2.5 ميل من الحدود اللبنانية والسورية".

ودخلت الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش "الإسرائيلي" غارات جوية مكثفة على مدار أمس الاثنين، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات "الإسرائيلية" على لبنان الاثنين إلى 492 شهيدا بينهم 35 طفلا و58 سيدة و1645 جريحا، في حصيلة مرشحة للارتفاع.

 

إقرأ أيضاً : قادة العالم يجتمعون في نيويورك وسط مخاوف من حرب إقليمية بالشرق الأوسط إقرأ أيضاً : الأوقاف الفلسطينية تحذر: تصعيد "إسرائيلي" خطير في الحرم الإبراهيمي إقرأ أيضاً : نتنياهو: الهدف الأساسي يتمثل بقطع العلاقة بين جبهة لبنان وجبهة غزة

 

 


مقالات مشابهة

  • قطر أول دولة عربية تُعفى من تأشيرة أمريكا.. تعرف على التفاصيل
  • إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • أمريكا تعفي أول دولة عربية من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • الولايات المتحدة تعفي القطريين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • بدايةً من ديسمبر المقبل..أمريكا تعفي مواطني قطر من التأشيرة
  • أول دولة خليجية يُسمح لمواطنيها بدخول أمريكا دون تأشيرة
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • السفارة الأمريكية لدى إسرائيل تعلن تقييد سفر موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم
  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان