يمانيون../
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية العلاقات التاريخية بين اليمن والصين، مشيرًا إلى تطورها الملحوظ خلال العقود السبعة الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون “البريكس”، فؤاد الغفاري، حيث تناول الدور الحيوي الذي تلعبه الصين ضمن تجمع دول البريكس، والذي يسعى إلى تعزيز التعاون بين أمم العالم وإقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب.

وأشار بن حبتور إلى قرب حلول الذكرى الـ 68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والصين، المقرر في 24 سبتمبر الجاري.

كما كلف الدكتور بن حبتور المستشار الغفاري بنقل تهانيه إلى الأصدقاء في الصين بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأيضًا بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

ولفت إلى التاريخ المشترك الذي يجمع اليمن والصين عبر طريق اللبان اليمني وطريق الحرير الصيني، والذي يستمر في التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين في مختلف القضايا المعاصرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب 

استقبل أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية، إذ ناقش الجانبان أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين

 

وقال أحمد فؤاد هَنو «نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين»، مشيرًا إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

سفير المغرب بمصر: العلاقات بين البلدين تتجاوز حدود الجغرافيا

وأكّد السفير محمد آيت وعِلي أهمية اللقاء، مشيدًا بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، مضيفا أن العلاقات بين المغرب، ومصر، تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية، فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • بن حبتور يؤكد عمق العلاقات التاريخية اليمنية - الصينية
  • عضو السياسي الأعلى بن حبتور يؤكد عمق العلاقات التاريخية اليمنية – الصينية
  • سعود بن صقر: العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والصين تشهد آفاقاً مثمرة
  • وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب 
  • 24 أيلول 1996 – أمريكا وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا والصين يوقعون على معاهدة لوقف التجارب النووية
  • مطالبات بالإفراج عن مانديلا الصين في الذكرى العاشرة لسجنه
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي 2024: الذكرى الـ 94 لتأسيس المملكة
  • الجمهوريةُ اليمنية في الذكرى العاشرة لقيام ثورة الـ 21 السبتمبرية
  • احتفالات اليوم السعودي وأهمية إحياء الذكرى التاريخية