تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت النمسا عن قلقها ازاء قيام الحكومة المجرية اليمينية المحافظة ببناء مركز استقبال للمهاجرين غير الشرعيين بالقرب من الحدود النمساوية، معتبرة أن الأمر قد يزيد أزمة الهجرة تعقيدا ويفاقم الضغوط على ولاية بورجنلاند الحدودية مع المجر.

وقال بيتر هانز ديسكوزيل حاكم ولاية بورجنلاند، في تصريحات الثلاثاء، إن الولاية سوف تدافع عن نفسها في مواجهة تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية والمتأزمة بالفعل في ولاية منذ سنوات.

وكانت المجر قد أعلنت أنه يتم بناء المركز خارج مدينة فيتنييد، على بعد 15 كيلومترًا من الحدود مع النمسا، وهناك حالة تذمر بين سكان المدينة الذين نظموا بالفعل مسيرة احتجاجية في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 1500 نسمة.

يذكر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أعلن مؤخرًا أنه لا يريد قبول أي لاجئين، ولذا تم نصب سياج من الأسلاك، يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار، حول موقع بناء مركز اللاجئين، وهو عبارة عن مدرسة سابقة وتحرسه الشرطة عن كثب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا المجر مركز استقبال المهاجرين غير الشرعيين

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع منظمة الهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي بمأرب

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع المنظمة الدولية للهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المستضيف في محافظة مأرب، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ مليونين و250 ألف دولار أمريكي.
ووقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.تأمين مرافق الصرف الصحيوتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى مرافق الصرف الصحي الآمنة وخدمات إدارة النفايات للنازحين والمجتمع المضيف في محافظة مأرب، ويشمل ذلك بناء 200 مرحاض جديد، وإعادة تأهيل 600 حفرة للصرف الصحي، وتعزيز قدرة إدارة النفايات المحلية للإسهام في ظروف معيشية أكثر أمانًا وصحة، يستفيد منها 47.598 فردًا بشكل مباشر، و137.580 فردًا بشكل غير مباشر.
أخبار متعلقة رمز الشجاعة والفرح.. الفنون الشعبية حاضرة في احتفالات الباحة باليوم الوطني"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحةوتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الشعب اليمني الشقيق، وتوفير سبل العيش الكريم له، والنهوض بقطاع المياه والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس تعرب خلال لقائها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان
  • مجموعة السبع الكبرى تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات أزمة المصرف المركزي
  • “مفوضية حقوق الإنسان” تعرب عن قلقها إزاء التصعيد في جنوب لبنان
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع منظمة الهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي بمأرب
  • الرئاسة الروسية تعرب عن قلقها إزاء تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات على لبنان وغزة والهند تعرب عن قلقها
  • الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو
  • الأولويّة منع تهريب المهاجرين أو حماية الحدود البحريّة؟
  • وعود ترامب لليوم الأول في البيت الأبيض.. من المهاجرين حتى الذكاء الاصطناعي