حقق لاعب المنتخب الوطني للشطرنج، خالد وليد العماري، المركز الأول في بطولة بورسعيد الدولية للشطرنج التي نظمها الاتحاد المصري للشطرنج خلال الفترة 16 - 23 سبتمبر الجاري.

 

واستطاع العماري تحقيق المركز الأول بعد حصوله على 8.5 نقطة من 8 انتصارات وتعادل واحد، ليضيف إلى 200 نقطة إلى تصنيفه الدولي الذي ارتفع إلى 2100.

 

وشهدت البطولة تألق لاعب المنتخب الوطني عبده البعداني، الذي احتل المركز التاسع، متساوياً بالنقاط مع اللاعبين من المركز السابع وحتى الثالث عشر، كما استطاع لاعب المنتخب الوطني ممدوح فارع دخول قائمة المصنفين الدوليين في الشطرنج الكلاسيكي، بتصنيف 1857.

 

وشارك في البطولة المكونة من تسع جولات أكثر من 130 لاعبًا ولاعبة من مختلف الدول العربية، بينهم أكثر من 10 لاعبين بألقاب دولية. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الشطرنج مصر اليمن العماري لاعب المنتخب

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات يتفوق على مولدوفا في «أولمبياد الشطرنج»

 
بودابست (الاتحاد)

أخبار ذات صلة يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات 600 مشارك يشعلون «تحدي الثلج»


فاز منتخب السيدات على مولدوفا 2.5، مقابل 1.5 نقطة، ضمن الجولة العاشرة من الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، بمشاركة 190 دولة.
وأسفرت المباريات عن فوز مريم عيسى على فيكتوريا بورجان، وروضة عيسى السركال على إيلينا بارتاك، وتعادلت زينب درويش مع آنا بترسينكو، ورفع منتخبنا رصيده إلى 12 نقطة، ليزاحم على صدارة المجموعة التصنيفية الثالثة، ويختتم منتخبنا مشاركته بملاقاة كوبا للسيدات في مباراة حاسمة.
وخسر منتخب الرجال من بلجيكا، حيث تعادل سالم عبدالرحمن وعمار السدراني، وخسر عمران الحوسني وإبراهيم سلطان، لتتوقف سلسلة النتائج الإيجابية للمنتخب.
وحسمت الهند سباق بطولة الرجال قبل نهاية البطولة بجولة، وحققت لقبها التاريخي الأول في الأولمبياد، بعد فوزها على أميركا 2.5، مقابل 1.5 نقطة، وجاءت الصين في المركز الثاني.
على جانب آخر، أقام سعود بن حمد الشامسي، سفير الدولة في المجر، مأدبة غداء على شرف البعثة، تقدم الحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وتريم مطر، رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، وشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

مقالات مشابهة

  • الوحدة يتفوق على المنتخب في «دولية السلة»
  • خالد العماري يتوج ببطولة بورسعيد الدولية للشطرنج بمصر
  • الحارثي يتوج بالجولة الرابعة ببطولة العالم للتحمل في إيطاليا
  • لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتغلب على علي فرج للمرة الثانية ويفوز ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر
  • مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة في أولمبياد المجر
  • فريق المريس يتوج ببطولة السوبر ليج في عامها الأول بالأقصر.. صور
  • منتخب السيدات يتفوق على مولدوفا في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة