زنقة20ا الرباط

في رده على المزاعم والإدعات التي أطلقها رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، أحمد الوهابي، مؤخرا، تُجاه رئيس اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين، نبيل بركة، نفى هذا الأخير جملة وتفصيلا جميع تلك الإدعاءات التي تتعلق بـ”النزاع القائم” حول قطعة أرضية بجماعة تازروت التي تضم زاوية مولاي عبد السلام ابن مشيش.

وأوضح نبيل بركة في بيان له، توصل منبر Rue20 بنسخة منه، أنه “تم مؤخرا تداول مجموعة من المغالطات والافتراءات تحاول الإساءة لشخصي وأسرتي بشكل مباشر، بواسطة التشهير عبر بعض وسائل الإعلام، بالنبش في الحياة الشخصية وربطها بمجموعة من الأحداث لتضليل الرأي العام الوطني”، متوعدا بـ”اتخاذ المساطر القانونية التي يكفلها الدستور المغربي في هكذا نازلة”.

وأضاف بركة أن “الخرجة الإعلامية المضللة تزامنت مع انشغالي في تنظيم وتسيير قافلة الخير، التي استفاد منها العديد من قاطني مداشر مولاي عبد السلام ابن مشيش، سيرا على نهج الشرفاء العلميين وأتباع الطريقة المشيشية الشاذلية، اتباعا للسنة الحميدة في الاحتفاء بمولد خير البرية، وحيث أني انشغلت بمتابعة العمليات الجراحية والكشوفات الطبية وعملية ختان أطفال الدواوير المجاورة، لم أتفرغ للرد على المدعو أحمد الوهابي رئيس جماعة تازروت ومن ساهم معه في عملية التشويش والتشهير”.

وفيما يتعلق بالحرم ووعاءه العقاري، دعا نبيل بركة “كافة المنابر الإعلامية للتوجه إلى مؤسسة المحافظة العقارية بالعرائش للاطلاع على الملف وحيثياته، وحيث أن مساحة 1186 هكتار تندرج في مسطرة التحديد الإداري وليس التحفيظ توافقا مع الظهير الملكي الشريف في الموضوع. وأن مطلب التحفيظ عدد 36-2025 الذي تم إيداعه سنة 1998 مسجل باسم الشرفاء العلميين وليس باسم نبيل بركة”.

وحول الذمة لصاحب تلك الإدعاءات “أحمد الوهابي”، أشار بركة إلى أن “المعني بالأمر تم إصدار حكم قضائي ضده بستة أشهر موقوفة التنفيذ بسبب هجومه على منزلي محاولا بأسلوب بلطجي رخيص إيقاف مسيرة قرآنية وشعيرة دينية مقدسة، كما سجلت ضده شكايات مختلفة في نفس السياق، كان أبرزها حادثة نعت شرفاء القبائل الصحراوية بالانفصاليين أثناء زيارتهم الأخيرة في موسم فاتح يوليوز سنة 2024″.

وتوعد بركة  في بيانه بـ”الكشف عن حقائق أخرى في هذا الشأن وغيرها سيتم التطرق إليها من خلال ندوة صحفية ستنعقد في مستهل الأسبوع القادم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مدرب ألمانيا يكشف حقيقة التحاق مازة بـ “الخضر”

قطع مدرب منتخب ألمانيا، لفئة أقل من 20 سنة، هانيس وولف، الشك باليقيض، بخصوص قضية التحاق النجم الصاعد لهيرتا برلين، إبراهيم مازة، بالمنتخب الوطني الجزائري.

وارتبط صاحب الـ 18 ربيعا، بتمثيل الخضر مستقبلا، وهو الذي يقدم مستويات راقية رفقة أكابر هيرتا برلين، في الدرجة الثانية الألمانية.

وتحدثت العديد من التقارير، عن نجاح “الفاف” في اقناع اللاعب الشاب، بتغيير جنسيته الرياضية. تحسبا للالتحاق بالمنتخب الوطني، بعدما سبق له تمثيل ألمانيا في الفئات الشبانية.

وتحدث مدرب ألمانيا لأقل من 20 سنة، هانيس وولف، عن قضية مازة، في تصريحات خص بها قناة “سبورت1” الألمانية.

وقال وولف: “مازة تواجد معنا في منتخب أقل من 20 سنة خلال فترة التوقف الدولي الماضية. ولكنه وبصفة رسمية، سيتحول للعب مع منتخب الجزائر”.

قبل أن يستدرك ذات المتحدث: “إنه لاعب مميز يحمل الرقم 10 مع هيرتا برلين. ويتألق مع فريقه هذا الموسم.. لكن مع منتخب ألمانيا وجد بأن الأمور صعبة عليه من أجل التواجد مع المانشافت”.

وختم وولف: “في مركزه، هناك فلوريان فيرتز وجمال موسيالا، وهما لاعبان في مقتبل العمر. وسيكون من الصعب على مازة أن ينافسهما على المدى الطويل، ولقد وجد بأن الجزائر خيار أفضل بالنسبة له من الناحية الرياضية”.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/09/WhatsApp-Video-2024-09-23-at-16.54.18.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أحمد سالم يكشف حقيقة اعتراض الزمالك للكاف على "الشلماني" حكم مباراة السوبر الإفريقي
  • زوج المنصوري يتوعد بملاحقة الوهابي بعد تصريحاته بشأن "الاستحواذ على أراض" في مولاي عبد السلام
  • غرق تلميذتين في بركة مائية بتنغير
  • أحمد سعد يكشف عن حجم السرقة التي تعرّض لها بإيطاليا.. وهذا ما قاله عن علاقته بعلياء بسيوني
  • أشرف نصار يكشف حقيقة تعاقد الأهلي مع أبوجبل وتفاصيل مثيرة
  • بالفيديو.. مدرب ألمانيا يكشف حقيقة التحاق مازة بـ “الخضر”
  • مصر.. رئيس القابضة للصناعات الكيماوية يكشف حقيقة وجود مصارف تصب في نهر النيل
  • محمد سعد يكشف حقيقة مشاركته في موسم دراما رمضان 2025
  • حمادة هلال يكشف عن حقيقة مشاركة مي عز الدين في المداح 5 (فيديو)