شمسان بوست:
2024-09-24@23:25:24 GMT

أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل – اليوم الثلاثاء – بجر المنطقة بأكملها إلى الحرب، بعد سلسلة هجمات نفّذتها ضد حزب الله بلبنان، وتساءل عما ينتظره المجتمع الدولي للدفاع عن سكان غزة وعن الموظفين الأمميين. ودعا المجتمع الدولي إلى إيقاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و”عصابته المجرمة” بتحالف إنساني.



وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن قيم منظومة الأمم المتحدة والعالم الغربي تحتضر في غزة مع استمرار الصراع هناك، ودعا إلى تشكيل “تحالف للإنسانية” لردع إسرائيل.

وأوضح أن 41 ألف شخص قتلوا وفُقد ما يزيد على 10 آلاف شخص ومئات الآلاف من الجرحى في المجزرة المستمرة في قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن الصور المسربة من السجون الإسرائيلية “تشير إلى نوع الاضطهاد الذي نتعامل معه”، متسائلا “أليس من يقطنون قطاع غزة والضفة الغربية بشرا؟”.

انهيار معنوي
وقال إن ما يجري في فلسطين مؤشر على الانهيار المعنوي الذي نشهده حاليا، وإن الفلسطينيين يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال ومقاومة التطهير العرقي والإبادة، مشيرا إلى أن السبب الوحيد لعدوان إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هو ما تحظى به من دعم غير محدود، مضيفا أن الأمم المتحدة وقيمها الإنسانية ومبادئ الغرب هي التي تُقتل في غزة، وليس فقط الأطفال.

واستمر يقول إن الحكومة الإسرائيلية تمارس تطهيرا عنصريا ضد الفلسطينيين وتقتلهم وتصادر أراضيهم، مضيفا أن هناك دولا تدعو لوقف إطلاق النار والهدنة، لكنها تزوّد إسرائيل بالأسلحة سرا و”هذا نفاق”.

وقال إن إسرائيل أثبتت أنها لا تريد السلام بقتلها الرجل المسؤول الوحيد الذي كانت تتفاوض معه، في إشارة إلى اغتيال إسماعيل هنية.

ودعا إلى مد يد المساعدة لشعب غزة الذي يعاني من ظروف معيشية ستزداد صعوبة مع قرب فصل الشتاء، مؤكدا أنهم سيتخذون كل الخطوات الضرورية لضمان إعمال العدالة في الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية المتواصلة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

اوردغان: كما أوقف تحالف البشرية هتلر يجب إيقاف نتنياهو وشبكة الجريمة

24 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الإدارة الإسرائيلية تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية في تعامله مع الشعب الفلسطيني، مضيفا: “أدعو الدول التي لم تعترف بفلسطين، إلى الاعتراف بها في أقرب وقت ممكن والوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ في هذه الفترة الحرجة”.

جاء ذلك في كلمة بالأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، قال فيها إن إسرائيل ترتكب تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية واضحة ضد الشعب الفلسطيني، الذي تحتل أراضيه.

وتابع: “باتت الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية، وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومتهالك وخامل.

ووجه أردوغان رسالة إلى المؤسسات الإعلامية الدولية بهذا الشأن قال فيها: “أليس الصحفيون الذين قتلتهم إسرائيل على الهواء مباشرة واقتحمت مكاتبهم زملاءكم”.

وتابع: “غزة أصبحت أكبر مقبرة للأطفال والنساء في العالم نتيجة الهجمات الإسرائيلية”، مضيفا: “ماذا ينتظر مجلس الأمن الدولي لوقف الإبادة الجماعية في غزة؟ وماذا ينتظر ليقول كفى لهذا الظلم والوحشية؟”.

كما وجه الرئيس التركي رسالة إلى المجتمع الدولي قال فيه: “ماذا تنتظرون لإيقاف شبكة القتل هذه”، مضيفا: “الحكومة الإسرائيلية تجر المنطقة برمتها إلى الحرب من أجل مستقبلها السياسي”.

وتابع: “كما أوقف تحالف البشرية هتلر قبل 70 عاما، يجب إيقاف نتنياهو وشبكة الجريمة التابعة له عبر هذا التحالف، ويجب إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتكاملة جغرافيا وعاصمتها القدس الشرقية وهو أمر لم يعد من الممكن تأجيله بعد الآن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مثل هتلر منذ 70 عاماً..أردوغان: يجب إيقاف نتانياهو وقتلته
  • أردوغان: المقاومة حق مشروع لـ الفلسطينيين
  • أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية.. إسرائيل لا تريد السلام
  • أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة بتحالف إنساني
  • اوردغان: كما أوقف تحالف البشرية هتلر يجب إيقاف نتنياهو وشبكة الجريمة
  • الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان
  • الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل
  • أردوغان: نتنياهو يسعى لنشر الحرب في منطقة الشرق الأوسط
  • أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان