صحيفة الاتحاد:
2024-09-24@23:21:21 GMT

13 قتيلاً بغارتين إسرائيليتين وسط وشمالي غزة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود دبلوماسية مكثفة لاحتواء التصعيد في لبنان 16 ألفاً و500 نازح جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان

قُتل 13 فلسطينياً وأُصيب آخرون، مساء أمس، في غارتين إسرائيليتين وسط وشمالي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل في بيان: «قتيلان وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة».

وأضاف في بيان آخر، «11 قتيلاً وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في النصيرات وسط قطاع غزة».
وعلى مدار يوم أمس، كثف الجيش الإسرائيلي من استهدافه لمخيم النصيرات حيث سبق وقصف مربعاً سكنياً كاملاً، وفق بيان سابق للدفاع المدني.
وقالت مصادر طبية: إن 9 فلسطينيين قتلوا في قصف منازل مواطنين بمخيم النصيرات.
كما استهدف الجيش في المخيم في وقت لاحق منزلاً ما أسفر عن مقتل سيدة وإصابة عدد من الفلسطينيين. وتتواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بوصول جثامين عدد من الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي منذ فجر اليوم. والشهداء هم: جبر أحمد أبو حرب، سمير محمد أبو سمرة، عبد الرحمن سمير أبو سمرة، هالة سمير أبو سمرة، رامي طلال جرغون، عبد الله طلال جرغون، محمود صبحي أبو طه، ووسام محمود قشطة. وأشار مراسلنا إلى انتشال جثمان الشهيد صبحي تيم من محيط مدرسة العقاد بمنطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وفي مخيم البريج وسط القطاع، استشهدت مواطنة وأصيب آخرين، في قصف الاحتلال منزلًًا لعائلة فايد في بلوك 7 بالمخيم. وأفاد مراسلنا باستشهاد طفلين وإصابة عدد من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين في محيط "دوار السكران" في مخيم البريج. بدوره، أفاد الدفاع المدني باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "أبو جرغون" في محيط التحلية بالشيخ ناصر في مدينة خان يونس. وأوضح أن طواقمه انتشلت 5 شهداء وأكثر من 10 إصابات من منزل عائلة "أبو حرب" في منطقة قيزان النجار. منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والمنازل السكنية، ما أسفر عن استشهاد 41455 مواطنًا وإصابة 95878 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • 16 شهيدا بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • 10 شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • 10 شهداء بقصف إسرائيلي في مخيم النصيرات
  • ستة شهداء وجرحى في قصف العدو منزلا في النصيرات وسط القطاع
  • 6 شهداء وجرحى في قصف العدو منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بعد قصف إسرائيلي لوسط غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل في دير البلح