أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل، بأن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء بشأن الأوضاع في لبنان.

بدوره، أعلن دكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أمس الثلاثاء، مد تعطيل المدارس والجامعات حتى نهاية الأسبوع الحالي في جميع أنحاء البلاد.

وقال "الحلبي"، في بيان له اليوم، "إنه نظرًا إلى استمرار الظروف التي اقتضت إقفال مؤسسات تربوية ومهنية وجامعية في مناطق محددة، وتعليق الدروس في مناطق أخرى، يمدد إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، حتى نهاية هذا الأسبوع في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية، ويمدد كذلك وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار، على أن يشمل وقف الدروس أيضًا الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي".

ودعا "الحلبي" جميع المسؤولين عن المؤسسات التربوية والجامعية إلى متابعة بيانات الوزارة بهذا الخصوص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة المدارس والجامعات

إقرأ أيضاً:

نتّجه إلى إقفال مفتوح.. هذا ما قاله الحلبي حول المدارس!

أشار وزير التربية عباس لحلبي بعد العدوان الإسرائيلي الكبير على جنوب لبنان إلى أنّ "التهجير الذي حصل اليوم كان من المناطق الأكثر أماناً بالنسبة للشريط الحدودي وممكن لعدد كبير منهم فور تهدئة الوضع أن يعودوا إلى منازلهم وإخلاء المدارس"، مضيفاً  "نحن الآن في حال حرب ونفتح المدارس لإيواء النازحين والأهالي كانوا في حالة هلع وعلينا أن نستعدّ من خلال خطّة طارئة في حال استمرّت الظروف ومن المهمّ ألّا تتوقّف العمليّة التعليميّة بأي شكل من الأشكال وإن موقّتاً ".

وأوضح خلال حديث له عبر الـ"أم تي في " أن "قرار إقفال المدارس في كافّة أنحاء لبنان سيؤدّي إلى هلع كبير جدّاً ولهذا لم نتّخذ قرار الإقفال أمس وسلامة الأطفال هي من أولويّاتنا".

وأضاف: "تشاورنا مع المدارس الخاصّة والجامعات وتوصّلنا إلى تعليق الدروس ويمكن أن نتّجه إلى إقفال مفتوح لكي لا نعرّض أحداً للخطر".

وتمنى الحلبي أن "يكون التعليم حضوريّاً لكنّني طلبت من الهيئات التربويّة درس احتمالات التعليم عن بعد خصوصاً وأنّنا قمنا بهذه التجربة من قبل في المدارس التي تقع عند المناطق الحدوديّة".

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في لبنان.. اليوم
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة غدا بشأن الأوضاع في لبنان
  • تمديد إغلاق مؤسسات تعليمية في لبنان حتى نهاية الأسبوع على ضوء التصعيد الإسرائيلي
  • إقفال الحضانات حتى نهاية الأسبوع
  • وزير التربية مدد الإقفال وتعليق الدروس حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • نتّجه إلى إقفال مفتوح.. هذا ما قاله الحلبي حول المدارس!