عقد وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، لقاء تشاوري مع وزير الخارجية البلغاري إيفان كوندوف، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب ما نقل المكتب بالخارجية الليبية، فقد أكد الجانبان على رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على عودة نشاط البعثة البلغارية للعمل من العاصمة طرابلس.

كما تم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية الليبية والبلغارية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الباعور الخارجية البلغارية الطاهر الباعور بلغاريا حكومة الوحدة الوطنية مذكرة تفاهم نيويورك

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة وبرجيل القابضة توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية

 

وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع برجيل القابضة، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وذلك بهدف تعزيز الفرص البحثية والتعليمية والبرامج التوعوية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. وقع المذكرة من طرف الجامعة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والسيد برونو ديسوزا الرئيس التنفيذي الإقليمي للعمليات – دبي والإمارات الشمالية في برجيل القابضة.

وتحدد مذكرة التفاهم إطارًا تعاونيًا بين الطرفين، يركز على البحث الطبي والاستشارات والدراسات الأكاديمية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات، كما تؤكد على الأنشطة البحثية السريرية والتطبيقية المشتركة، مع إنشاء برامج أكاديمية وتدريبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. وعلاوة على ذلك، تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الوصول إلى الموارد والمرافق والخبرات التعليمية المشتركة لدعم هذه المبادرات.

وأكد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، أن التعاون مع شركة برجيل القابضة سيساهم في تطوير الأبحاث الطبية والصحية، وتعزيز المهارات والخبرات العملية لدى الطلاب من خلال توفير فرص التدريب الميداني، مما يسهم في إعداد جيل من المتخصصين في مختلف مجالات الرعاية الصحية لخدمة المجتمع.

وقالت الدكتورة تهاني القادري مديرة مجموعة – التوطين والشؤون الأكاديمية، “تجسد شراكتنا مع جامعة الشارقة التزام برجيل القابضة العميق بتطوير التعليم الطبي، والبحث السريري، والابتكار في مجال الرعاية الصحية. من خلال هذا التعاون، سنوفر فرص تدريب متميزة لطلاب العلوم الصحية، مما يساهم في تطوير جيل جديد من المتخصصين في الرعاية الصحية مجهزين بالخبرة العملية اللازمة للتفوق.”

وحضر مراسم التوقيع من طرف جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور ربيع حلواني مدير معهد البحوث الطبية والعلوم الصحية، والدكتورة نورة الكربي رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي. ومن طرف برجيل القابضة كل من الدكتورة تهاني عبده القادري مدير مجموعة – التوطين والشؤون الأكاديمية، ويحيى صلاح كايد مدير العمليات في مستشفى برجيل التخصصي – الشارقة، والدكتورة سلام سويد مدير أول للشؤون الأكاديمية، وعلياء المزروعي مديرة التواصل والشراكات في الشؤون الأكاديمية، والدكتور ألفريد اناركون الذهبي مساعد مدير إدارة التمريض – برامج التمريض.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • مذكرة تفاهم لضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بأبوظبي
  • الوطنية للإسكان توقّع مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض
  • جامعة الشارقة وبرجيل القابضة توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي
  • توقيع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في المجالات الشرطية بين المغرب والإمارات
  • شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى «ريم»
  • المملكة وكوبا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصحة
  • وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي