كتبت -داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الثلاثاء، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها.

كارثة على السودان.. "العسكري" يحذر من انهيار سد النهضة

كشف الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد في جامعة تشابمان الأمريكية، عن كواليس رصد الأقمار الصناعية لإجراءات بالقرب من سد النهضة الإثيوبي قد تتسبب في حدوث "كارثة" على دولة السودان.

عوض تاج الدين: لم نرصد أي إصابات بالكوليرا في مصر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع باستمرار الأحداث في أسوان، ويتم تقديم تقارير بشكل دوري عن أحدث التطورات بشأن صحة الأهالي

هتوصل لـ 7 جنيه".. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعًا غير مبرر في أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية، حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80%.

بـ150 جنيهًا.. تفاصيل إطلاق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة

كشف طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، تفاصيل مبادرة الوزارة لإطلاق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار منخفضة للمواطنين

بعد القفزة القياسية.. خبير اقتصادي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

كشف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، موضحًا أن هناك عوامل ساهمت في زيادة أسعار المعدن الأصفر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي برامج التوك شو سد النهضة الكوليرا أسعار الطماطم شعبة الخضروات والفاكهة وزارة الزراعة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)

أكد الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن تغيرات المناخ خلال هذا الصيف كانت خارج الحدود والتحمل  وتسببت في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 80%،إضافة إلى عوامل أخرى مثل ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو) الموالح سبب أزمة أسعار الخضروات بإسماعيلية

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن ارتفاع درجات الحرارة الصيف الماضي كانت بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن لديهم إجراءات استباقية لمواجهة التغيرات المناخية بزراعة أصناف تتحمل هذه التغيرات المناخية الشديدة.

 

وأوضح رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أنه ليا توجد تقاوي تتحمل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، مشيرا إلى أن محصول الطماطم تأثر بنسبة 50% بسبب التغيرات المناخية وكل المحاصيل الزراعية في جميع دول العالم تأثرت بهذه التغيرات.

مشاكل كبيرة في العروات الصيفية لشهر يوليو 

أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه حدث مشاكل كبيرة في العروات الصيفية لشهر يوليو في محاصيل الخضروات، ومن بينها الطماطم والبطاطس، فكان لها تأثير كبير على ارتفاع الأسعار.

استقرار في الأسعار
وقال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أننا مقبلين على مواسم شهري أكتوبر ونوفمبر، مؤكدا أنه سيحدث استقرار في الأسعار خلال تلك الفترة، على الرغم من أن العالم يعاني من ارتفاع أسعار مدخلات ومستلزمات الإنتاج.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: "بعض المنتجات الزراعية فيها ضعف معدلات إنتاج يصل إلى 50%، يعني نصف إنتاجنا أصيب بسبب ارتفاع درجات الحرارة"، متابعا: "أكثر المنتجات ضررا هي الطماطم والكوسة والخيار والبامية".

مقالات مشابهة

  • سعر كيلو الطماطم هيوصل 8 جنيهات بعد 20 يومًا.. تفاصيل
  • هتوصل لـ 7 جنيه.. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • شعبة الخضار والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار (فيديو)
  • شعبة الخضروات: "ترقبوا انخفاض سعر الطماطم إلى 7 جنيهات" (فيديو)
  • نشرة التوك شو| حريق الحي الشعبي وأسباب أزمة الحالات المرضية في أسوان
  • ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس في مصر: الأسباب والتوقعات
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق
  • "الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)
  • نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي