بوابة الوفد:
2024-10-03@18:58:50 GMT

إستقرار أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الفيوم

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 12 أغسطس توافر المعروض في الأسواق الرئيسية والسويقات بالقرى والمراكز، مع إستقرار ملحوظ في الأسعار.

وكانت بعض الأسواق قد شهدت إرتفاعا طفيفا في اسعار بعض الخضروات خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، ولكنها شهدت تراجعا فى نهاية حركة البيع والشراء يوم أمس الجمعة في سوق الفيوم العمومي للخضر والفاكهة.

وبدت الأسعار مستقرة  في كافة الأسواق والشوادر، مع زيادة المعروض، بإستثناء الطماطم والبصل حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 13 جنيها و22 جنيها للبصل الأحمر و15 جنيها للخيار و10 جنيهات للقثاء و20 جنيها للبامية و 25 جنيها للفلفل الألوان و10 جنيهات للكوسة و20 جنيها لكيلو الليمون، و10 جنيهات للباذنجان والفلفل الأخضر، و17 جنيها للبصل الأصفر، وتم بيع ربطة الشبت والكرافس بمبلغ جنيهان.

توافر المعروض من الخضروات والفاكهة بالأسواق والسويقات في الفيوم 

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 35 جنيها ومبلغ 10 جنيهات للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و25 جنيها للبناتي، و40 جنيها للبطيخ كبير الحجم، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 15 إلى 40 جنيها للكيلو، و12 جنيها للتين الرمادي.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والبقوليات، وقسم المعلبات الغذائية، والعصائر، والمخللات، ومنتجات الألبان، والعسل والمربى، وزيت الطعام، والسمن النباتي.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخضروات الفاكهة الأسواق الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية

شهدت أسواق الطيور بمحافظة الغربية، ارتفاعًَا كبيرًا في الأسعار،  حيث سجلت أسعار الدواجن البيضاء 86 جنيها للكيلوا الواحد، والحمراء 100 جنيها للكيلو، وسجل سعر البط 100 جنيها للكيلو، وفي أسواق  االخضراوات والفاكهة اختلفت أسواق الغربية بين الأسواق الرئيسية والأسواق العشوائية، حيث ارتفعت الأسعار قليلا بالاسواق الرسمية مثل الحكمة وكفر عصام وقحافة بمدينة طنطا والارتفاع الجنوني للأسواق العشوائية البعيدة عن الرقابة .

وسجل سعر الأسماك البلطي 90 جنيها متراجعا خمسة جنيهات عن الايام السابقة والسمك الروسي المكاريل 150جنية ليشهد ثبات في الأسعار، كما شهدت اسعار البيض ارتفاعاً جنونيا، حيث سجل كرتونة البيش الأحمر 170جنيها لتتواصل ارتفاعة بصورة مستمرة وكرتونة البيض البلدي 200 جنيها والبيض الابيض 160 جنيها للكرتونة.


وفي أسواق الخضراوات ارتفعت الأسعار في أسواق القري أكثر من المدن نظراً لبعد أسواق القري عن الرقابة، وتراجعت اسعارالطماطم حيث سجلت اليوم 25 جنبها للكيلو متراجعة عن الأسبوع الماضي بنحو 15 جنيها في الكيلو الواحد والبزنجان 12 جنيها والبطاطس سجل 25 جنيها للكيلو وسعر البامية 40 جنيها للكيلو والفاصوليا البيضاء 60 جنيها والخضراء 30 جنيها للكيلو والوبيا البيضاء 80 جنيها للكيلو.


وفي أسواق الفاكهة لم يختلف الحال عن أسواق الخضار الذي سجل ارتفاعا مستمرا حيث سجل سعر العنب 40جنيها للكيلوا والموز 25 جنيها للكيلو والمانجو 30 جنيها للكيلو، وسجل البلح 30 جنيها للكيلو والجوافة 30جنيها للكيلو والتين 30 حنيها والتفاح 65 جنيهًا للكيلو، والبلح الاصفر 80 جنيهًا. 

مقالات مشابهة

  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • الطماطم بـ12 جنيها.. أسعار الخضار والفاكهة اليوم في سوق العبور
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الطماطم ب 20 جنيها.. أسعار الخضراوات والفاكهة بقنا اليوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024