تنظم وزارة الثقافة في إطار الإهتمام  بروائع الطرب الأصيل من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا للموسيقى العربية بعنوان  "منوعات غنائية"، وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس ٢٦ سبتمبر  بأوبرا دمنهور .

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر أعمال الطرب لعمالقة زمن الفن الجميل، منها : "عيون القلب ، أسمر يا أسمراني ، شواشى الدرة ، سوق الحلاوة جبر ، طاير يا هوي ، بهية ، يا أعز من عيني ، زي العسل ، بعيد عنك ، ع الحلوة والمرة ، تلات سلامات  وعلي حسب وداد قلبي .

. أداء الفنانين  هويدا صلاح ، أحمد رجب ، يمنى حسن وأمير رفاعي بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

يأتي هذا الحفل ضمن جهود دار الأوبرا المصرية، لتعزيز التواصل مع جمهورها من متذوقى الفنون الرفيعة عبر تقديم ألوان الطرب الأصيل، الذي يحتل مكانة خاصة في الوجدان المصري والعربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الدكتورة لمياء زايد الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الفرقة الموسيقية الحفل

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد حفلات عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية





يستعد  الموسيقار  عمر خيرت لإحياء أحدث حفلاته الغنائية الجديدة  يومى 23 و24 سبتمبر الجارى، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها بشكل شهرى على مسارح الأوبرا.

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت أشهر مقطوعاته التي تعد من العلامات البارزة في الموسيقي، ومنها "العاصفة، خلى بالك من عقلك، وجه القمر، حبيبة، هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زي الهوا، الداعية، الخواجة عبد القادر، خايف من بكرة ليه، الربيع، صابر يا عم صابر، مافيا، عارفة، وغيرها من المقطوعات المتميزة.








وعلى صعيد آخر، عرضت قناة DMC حلقة الموسيقار عمر خيرت أثناء استضافته فى برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، والتى كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية "زى ما هى حبها" للفنان مدحت صالح، والتى تم تقديمها فى فيلم "مافيا" بطولة النجم أحمد السقا والنجمة منى زكي، كما عزف موسيقى أغنية "عارفة" للفنان على الحجار.

 

مقالات مشابهة

  • موعد حفل فرقة المايسترو إيمان جنيدي في معهد الموسيقى العربية
  • بعد تأجيله.. الموعد الجديد لمؤتمر صحفى لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٣٢
  • بعد تأجيله.. الموعد الجديد لمهرجان الموسيقى العربية 32
  • مؤتمر صحفى لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32.. الخميس
  • تفاصيل حفل عمر خيرت بدار الأوبرا المصرية
  • استمرار أسبوع الثقافة الكوري بأوبرا القاهرة
  • الأوبرا المصرية تحتفي بمحمد عبد الوهاب في حفل "وهابيات"
  • رود ريجو.. روح إسبانيا تأسر جمهور الأوبرا في ذكرى مؤلف الموسيقى الخالد
  • تعرف على موعد حفلات عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية