ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس للعام 2024، التي عُقدت في قاعة المجلس بالمقر الإداري للديوان الأميري.
وأكّد سموه في مستهل الجلسة، أن حكومة عجمان تواصل عملها بتعاون وتكاتف، مستمدةً العزيمة من الرؤية المشتركة لعجمان 2030.
ومع انطلاق العام الدراسي الجديد، تمنّى سمّوه للطلبة عاماً دراسياً حافلاً بالمعرفة والنجاح.


وأكّد سموه التزام الحكومة الراسخ بمبادئ الشفافية والكفاءة في إدارة موارد الإمارة، لضمان تحقيق التنمية المستدامة ودعم ازدهارها الاقتصادي بما يخدم مصالح المجتمع، واعتمد المجلس، خلال الاجتماع، مشروع الحساب الختامي العام لحكومة عجمان للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023؛ وأشاد سموه بالجهود المبذولة من قبل كافة الفرق والجهات الحكومية المعنية التي عملت على ضمان الإدارة المالية الرشيدة، ما يسهم في تعزيز كفاءة العمل الحكومي، ويعكس التزام الحكومة بتطبيق مبادئ الشفافية والمساءلة في إدارة الموارد المالية للإمارة.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على ضرورة الاستمرار في تطوير الأنظمة المالية والإدارية، لتعزيز القدرات التنافسية للحكومة وتلبية احتياجات المجتمع.
واستمع أعضاء المجلس إلى وضع التعليم الحكومي والخاص في الإمارة، وحركة النقل المدرسي، وتقييم انسيابية مرور الحافلات المدرسية، والجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب من خلال المعنيين من الجهات الحكومية.
كما وجّه سموّه بالاهتمام بالأنشطة الرياضية الطلابية في المدارس لتعزيز صحة الطلاب وتنمية مهاراتهم البدنية والاجتماعية.
واطّلع أعضاء المجلس على بعض سياسات التطوير العقاري التي تهدف إلى تعزيز الثقة في المنتجات العقارية المتاحة في الإمارة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عمار بن حميد النعيمي عجمان

إقرأ أيضاً:

2.25 مليار درهم إجمالي التقييم العقاري في عجمان خلال أغسطس

كشفت الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، اليوم، عن إنجاز 142 معاملة تقييم عقاري خلال شهر أغسطس الماضي بقيمة إجمالية تجاوزت 2.25 مليار درهم، وبارتفاع قياسي تجاوز 266% مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وأكد سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن عمليات التقييم شملت العقارات التجارية والسكنية والصناعية، إضافة إلى الزراعية حيث نالت العقارات التجارية الحصة الأكبر من القيمة الإجمالية للتقييم بواقع 1.97 مليار درهم، متقدمة على العقارات الصناعية التي بلغت قيمتها الإجمالية 158 مليون درهم، فيما حلت العقارات السكنية ثالثاً بـ 119 مليون درهم.

وأوضح أن تقرير شهر أغسطس تضمن معاملات التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات، فضلاً عن التقييم الخاص بالإقامات الذهبية طويلة الأمد للمستثمرين والتي بلغ عددها 118 معاملة وتجاوزت قيمتها الإجمالية 407 ملايبن درهم بارتفاع قدره 8.8 % مقارنة بشهر يوليو الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة عجمان
  • الموارد تعلن اعداد تصاميم المشاريع الإروائية التي تعتمد تقنيات الري الحديثة
  • "أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائية
  • مجلس قيادات الشرطة بالدولة يناقش عدداً من الموضوعات المهمة خلال اجتماعه
  • عمار بن حميد يترأس اجتماع “تنفيذي عجمان” .. ويعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة الإمارة
  • «المالية»: حزمة تسهيلات للمشروعات التي لا تتجاوز أعمالها 15 مليون جنيه سنويا
  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 مليون درهم للمتضررين من منخفض «الهدير»
  • 2.25 مليار درهم إجمالي التقييم العقاري في عجمان خلال أغسطس
  • وزير الري يتفقد إدارة الموارد المائية بالشرقية.. صور