قال  ألكسندر فوتشيتش، الرئيس الصربي، اليوم الثلاثاء، إن العالم على شفا كارثة نووية بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل ملك الأردن: حجم الفظائع غير المسبوق في غزة لا يمكن تبريره


وبحسب روسيا اليوم، قال فوتشيتش خلال كلمته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "جمهورية صربيا والشعب الصربي يتعاطفان بشدة ويتشاركان الحزن مع جميع الذين قتلوا في الصراعات الدائرة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأحداث المأساوية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.


وأضاف: "من غير المقبول أن نتحدث اليوم، في القرن الحادي والعشرين، عن أرقام رهيبة مرتبطة بوفيات الأطفال... يبدو الأمر لا يصدق على الإطلاق، ولكن العالم على شفا كارثة نووية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الصربي العالم كارثة نووية الشرق الأوسط أوكرانيا الدورة الـ79

إقرأ أيضاً:

الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “المؤتمر العالمي للتأهيل” علامة فارقة في دعم أصحاب الهمم

أكد كريستوف جوتنبرونر، الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية، على أهمية المؤتمر العالمي للتأهيل الذي يعقد في العاصمة أبوظبي باعتباره علامة فارقة في دعم ومناصرة وتطوير أصحاب الهمم.

وأضاف كريستوف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش فعاليات أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل “WCR 2024″، أن المؤتمر سيركز على الكثير من المواضيع المهمة لأصحاب الهمم وعلى رأسها العمل والتوظيف.

وأشار إلى أن أصحاب الهمم يواجهون صعوبة في الوصول إلى سوق العمل في معظم دول العالم ولذلك فهو أمر بالغ الأهمية أن نسلط الضوء عليه لا سيما وأن الوصول إلى العمل هو حق أصيل من حقوق أي إنسان وعلينا إزالة الحواجز أمام أصحاب الهمم للوصول بسهولة إلى سوق العمل.

وشدد على ضرورة أن يعي الجميع بأن أصحاب الهمم يمكنهم الإسهام بقوة في المجتمع وأنهم ليسوا عبئاً علينا، كما يجب أن نتعلم كيف ندعم هذه الفئة من خلال التكنولوجيا الحديثة أو تهيئة ظروف عمل مناسبة، مشيراً إلى أن النجاح في الجمع بين هذين الأمرين سيكون هناك فرص كبيرة لأصحاب الهمم للمساهمة بشكل فعال وقوي في المجتمعات.

وقال كريستوف: “المؤتمر العالمي للتأهيل هو حدث ضخم عملنا عليه مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لأكثر من عامين، ورأينا منهم نشاطاً كبيراً وتعاونا استثنائيا من أجل تنظيم حدث عالمي يدعم ويمكن أصحاب الهمم”.

وتابع الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “ما يدهشني في الإمارات أنهم يقومون بتحويل المفاهيم الدولية الخاصة بدعم وتمكين أصحاب الهمم إلى ثقافة المنطقة العربية وهو أمر مذهل ورائع حقاً”.

وأشاد كريستوف بجهود الإمارات المستمرة في دعم وتمكين أصحاب الهمم رغم وجود الكثير من التحديات، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتكاتف بين الجميع من أجل مزيد من الدعم لأصحاب الهمم.

وانطلقت اليوم، فعاليات “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024” في أبوظبي، تحت شعار “العمل والتوظيف”، لمعالجة التحديات والحواجز التي تواجه أصحاب الهمم في سوق العمل ورفع الوعي بحقوقهم وقدراتهم في العملية التطويرية.

وتمتد أعمال المؤتمر، الذي يعقد للمرة الأولي في منطقة الشرق الأوسط، حتى 25 سبتمبر الجاري في مركز “أدنيك أبوظبي”، بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومنظمة التأهيل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، بحضور ومشاركة نحو 500 شخص من أكثر من 70 دولة، بينهم نخبة من قادة ومسؤولي القطاعات المعنية بهذا المجال، حيث يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة أصحاب الهمم وتحديد المتميزين الذين يقودون التغيير والابتكار والتمكين في مجال التأهيل.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يشدد على ضرورة وقف العمليات الإسرائيلية في غزة
  • رئيس صربيا: العالم على شفا كارثة نووية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس البلغاري
  • «جوتيريش»: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية
  • الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “المؤتمر العالمي للتأهيل” علامة فارقة في دعم أصحاب الهمم
  • متحور كورونا الجديد «كارثة» تهدد العالم.. ينتشر بشكل مرعب وسريع العدوى
  • الرئيس الصومالي: تجارة الأسلحة محظورة بالبلاد وسنتخد إجراءات صارمة في هذا الشأن