صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@12:25:41 GMT

«كندا المفتوحة» تطرد ألكاراز وميدفيديف

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

 
كندا (رويترز) 

أخبار ذات صلة «المشاغب» يغيب عن «فلاشينج ميدوز» موراي ينسحب من بطولة تورونتو بسبب مشكلة البطن

تعرضت استعدادات الإسباني كارلوس ألكاراز للدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة للتنس لانتكاسة، بعد خسارته 6-3 و4-6 و6-3 أمام الأميركي تومي بول في دور الثمانية ببطولة كندا المفتوحة.
وللمباراة الثالثة على التوالي، عانى المصنف الأول عالمياً من بداية بطيئة على الملاعب الصلبة في تورونتو، إذ تأخر في النتيجة مبكراً، وارتكب خطأً مزدوجاً، ليمنح بول المجموعة الأولى.


ورفع ألكاراز مستواه في المجموعة الثانية التي لعب فيها كرة رائعة من بين ساقيه، وظهره للملعب، ليتعادل 3-3، وكسر إرسال منافسه في الشوط التالي، دون خسارة أي نقطة، ليتقدم 4-3، في طريقه لحسم المجموعة الثانية.
لكن بول سيطر على المجموعة الفاصلة، ولعب ضربة خلفية قوية باغت بها ألكاراز الذي لم يتمكن من ردها داخل الملعب، ليخسر شوط إرساله، قبل أن ينقض اللاعب الأميركي على كرة ساقطة غير متقنة في نقطة المباراة ليطيح بالمصنف الأول عالمياً من البطولة.
ويواجه بول البالغ عمره 26 عاماً، الذي سيرتقي للمركز 12 على الأقل في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين الذي يصدر الاثنين، وهو الأعلى في مسيرته، الإيطالي يانيك سينر الذي تغلب على الفرنسي جايل مونفيس في ثلاث مجموعات.
وحقق الأسترالي أليكس دي مينو فوزا صعبا 7-6 و7-5، ليطيح بالروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني في البطولة، ويتأهل إلى نصف نهائي إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الأولى، حيث يواجه الإسباني أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا الذي تغلب على الأميركي ماكنزي ماكدونالد.
وتأخر دي مينو 5-2 في المجموعة الأولى، وواجه ثلاث نقاط لخسارتها في الشوط الفاصل، قبل أن يتقدم في النتيجة على حساب ميدفيديف الذي فاز بالبطولة في 2021.
واضطر دي مينو «24 عاماً» لتعويض تأخره بكسر للإرسال مرتين في المجموعة الأولى، قبل أن يحسم المباراة عندما ارتكب الروسي سابع خطأ مزدوج على الإرسال. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس كارلوس ألكاراز كندا

إقرأ أيضاً:

كندا تهزم فنزويلا وتصعد لنصف نهائي كوبا أمريكا

فازت كندا 4-3 بركلات الترجيح على فنزويلا، اليوم السبت، لتصعد ولأول مرة لدور نصف النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بهدف لكل طرف.

وبعد أن نفذ كل فريق خمس ركلات ترجيح ناجحة تمكن ماكسيم كريبو حارس مرمى كندا من انقاذ ركلة ويلكر أنخيل قبل أن يحرز إسماعيل كوني ركلة الفوز لكندا التي ضمنت الاستمرار في البطولة.

وأحرز منتخب كندا هدفا وحيدا في مبارياته الثلاث في دور المجموعات، وبدأ مباراة اليوم بأداء هجومي غير معهود وأثمرت محاولاته في الدقيقة 13 عندما أحرز جيكوب شافلبيرج هدفا بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله جوناثان ديفيد.

وأهدر المنتخب الكندي، الذي يقوده المدرب جيسي مارش، عدة فرص لتعزيز تقدمه في الشوط الأول، حيث أنقذ الحارس الفنزويلي رافائيل رومو محاولة من شافلبيرج بينما خرجت كرة ديفيد بعيدا عن إطار المرمى رغم أنه كان منفردا بالحارس.

وضغطت فنزويلا من أجل التعادل وكانت الأكثر سيطرة على الكرة لكنها لم تنجح رغم محاولتين من هدافها سولومون روندون أنقذهما كريبو.

وسدد الكندي كايل لارين كرة فوق العارضة من مدى قريب في الدقيقة 52.

وبعد ذلك بدقيقتين حصل الفنزويلي خوسيه مارتينيز على فرصة في منطقة جزاء كندا لكنه سدد كرة عالية أيضا.

وفي النهاية نجحت فنزويلا في إدراك التعادل في الدقيقة 64 عبر روندون الذي استغل تقدم حارس مرمى كندا وأرسل كرة متقنة إلى داخل الشباك الخالية.

وهذا هو الهدف الدولي رقم 44 لروندون لاعب إيفرتون ونيوكاسل يونايتد السابق.

وحاولت كندا بقوة التسجيل بعد ذلك وأنقذت فنزويلا فرصة كبيرة من ليام ميلار في الدقيقة 67 قبل أن يسدد تاني أولويسي مرتين فوق العارضة في غضون أربع دقائق لينتهي الوقت ال أصلي بهدف لكل منتخب.

في الدور نصف النهائي ستلتقي كندا مع الأرجنتين حاملة اللقب في نيوجيرزي الثلاثاء المقبل. وسيكون لقاء نصف النهائي إعادة للمباراة الافتتاحية للبطولة بين الفريقين والتي فازت فيها الأرجنتين 2-صفر.

مقالات مشابهة

  • جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!
  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى ببطولة الجمهورية كأس مصر المفتوحة للكبار
  • «جون سينا» يُعلن اعتزاله عالم المصارعة
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كندا تهزم فنزويلا وتصعد لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب فنزويلا لمواجهة كندا
  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!