قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن "40 ألف مقاتل من ثلاث دول عربية وصلوا بالقرب من هضبة الجولان السورية المحتلة، تمهيدا لاحتمال دعم حزب الله في المواجهات الراهنة ضد الجيش الإسرائيلي".

ونقلت عن مسؤولين عسكريين وأمنيين قولهم، إن "الجيش يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان، وينتظرون دعوة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله للقتال".




وأضاف المسؤولون، أنه "حتى لو لم يكن هؤلاء الـ40 ألف مقاتل من النخبة (مقاتلون محترفون)، فإن الأمر يدفع إلى القلق البالغ".

ونقلت عن مسؤول أمني بارز قوله، "رأينا ما يمكن أن تفعله قوة من 2000 إلى 3000 مسلح عندما تفاجئ مستوطنة وتهاجمها" مشيرا إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف المسؤول الأمني: "إذا لزم الأمر سنتحرك (عسكريا) في سوريا أيضا كي نوضح لدمشق بشكل أفضل أننا لم نعد نقبل وجودهم (المقاتلين) هناك".

ووفق يانيف كوبوفيتش كاتب التقرير، فإن "حزب الله لا يزال يمتلك القدرة على تهديد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، رغم استهداف قواته العسكرية وتضررها خلال الفترة الماضية".

ومنذ صباح الاثنين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، بالإضافة إلى 1835 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في شمال فلطسين المحلة قرب الحدود مع لبنان؛ إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، وفقا للأناضول.



وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الجولان حزب الله نصر الله الاحتلال لبنان لبنان حزب الله الاحتلال الجولان نصر الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ألف مقاتل من حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان، حبسما أفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • قلق إسرائيلي.. 40 ألف مقاتل من دول عربية بالجولان ينتظرون أوامر نصر الله
  • اعلام عبري: الجيش يتابع بقلق قدوم 40 ألف مقاتل إلى الجولان
  • إعلام عبري: إسرائيل تتابع وجود نحو 40 ألف مقاتل بالقرب من الجولان
  • عاجل | هآرتس: الجيش يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألفا من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان وينتظرون دعوة نصر الله للقتال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حول جنوب لبنان إلى ساحة معركة
  • حزب الله يستهدف مناطق إسرائيلية فى الجولان المحتلة بـ25 صاروخا
  • ماذا يحدث في لبنان؟.. أوامر بالإخلاء واستهدافات لقادة من حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض أهدافا فوق الجولان كانت آتية من العراق